رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انفوجراف| رحلة ريكاردو سواريش فى البرتغال قبل تدريب الأهلى

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

 

تولى البرتغالى ريكاردو سواريش مهمة تدريب النادى الأهلى، بعد أن وقع عقدًا مع الأهلى لمدة موسمين، باستثناء باقى منافسات هذا الموسم، وجاء ذلك بعد رحيل المدرب بيتسو موسيمانى عن الفريق، عقب خسارة نهائى دورى أبطال إفريقيا امام الوداد الرياضى المغربى.

 

ويقع على عاتق المدرب الجديد مهمة ثقيلة لإعداد الفريق من جديد من اجل بطولة دورى أبطال إفريقيا، وحسم لقب الكأس القديم والجديد والدورى المصرى.

 

 

من هو ريكاردو سواريس


ريكاردو سواريش مدرب برتغالى، ولد فى 11 نوفمبر 1974 بمدينة فيلجيراس، ويبلغ من العمر 48 عامًا.

 

لعب سواريش كرة القدم لعدة فرق فى الدورى البرتغالى، ومن أشهرها فيتوريا جيماريش، ولعب مع فريق الشباب بعد مغادرة فيلجيراس، حيث بدأت مسيرته الكروية عام 1989.

 

كان فيزيلا فريقه الأول الذى لعب له على مستوى الكبار عام 1993، وانتقل بين عددة أندية اقل شهرة حتى اعتزاله عام 2005 فى ساندينينسى.

 

 

مسيرة ريكاردو سواريس

 

بعد اعتزاله فى 2005 بدأ مسيرته فى نادى كاكودوريس، ولم تتغير مسيرة ريكاردو سواريش التدريبية كثيرًا، حيث درب العديد من الأندية الصغيرة

 

 

فى البرتغال، وتنقل بين عدة أندية بعد رحيله عام 2007، وكانت أكبر خطوة فى مسيرتة هى تدريب جيل فيسنتى فى الدورى البرتغالى، التى بدأها عام 2020 حتى انتقاله إلى الأهلى عام 2022.

 

لم يحقق ريكاردو سواريش الفوز بأى مسابقة، سواء كان لاعبًا أو مدربًا، خلال فترة وجوده فى عدد من الأندية الهواة وفى الأقسام الأدنى من الدورى البرتغالى، وبالتالى يمكن اعتبار تدريب جيل فيسنتى نجاحًا بحد ذاته، بعد أن اقتصرت مسيرتة على الأندية الصغيرة، ووصل فى النهاية إلى الدرجه الأعلى فى البرتغال.

 

وأنهى سواريس الموسم الأخير له فى الدورى البرتغالى مع جيل فيسنتى فى المركز الخامس، وتأهل معهم إلى بطولة دورى المؤتمر الأوروبى.