رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنفوجراف.. مقارنة بين محمد صلاح وفينيسيوس قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح وفينيسيوس
محمد صلاح وفينيسيوس جونيور

يتسلح فريقي ريال مدريد وليفربول بقوة الأطراف في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي تجمعهما مساء اليوم على ستاد دو فرانس في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

 

ويعد الجناح الأيمن محمد صلاح هو اللاعب الأقوى في الخط الهجومي لفريق ليفربول بينما يعتبر فينيسيوس جونيور الجناح الأبرز في هجوم ريال مدريد.

 

وخاض الثنائي 12 مباراة خلال الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا إلا أن الجناح الأيسر لفريق ريال مدريد لعب 1110 دقيقة بينما خاض الجناح الأيمن لفريق ليفربول 918 دقيقة.

 

ونستعرض في الفقرات التالية، تحليل رقمي شامل للثنائي محمد صلاح وفينيسيوس جونيور خلال مشوارهم في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

 

الأهداف والأهداف المتوقعة

يتفوق النجم المصري محمد صلاح على نظيره البرازيلي فينيسيوس جونيور في عدد الأهداف المسجلة بعدما تمكن من هز شباك المنافسين 8 مرات بينما أحرز الجناح الأيسر للميرنجي هدفين فقط.

 

كما تمكن صلاح من تسجيل هدف ونصف تقريبًا أكثر من المتوقع، وذلك وفقًا لإحصائية أو مؤشر الأهداف المتوقعة التي تقيس جودة كل تسديدة ونسبة دخولها للمرمى.

 

ويمتلك صلاح أفضلية على جونيور خلال النسخة الحالية من البطولة في جودة الإنهاء بعدما أحرز نجم ريال مدريد أهدافًا أقل من المتوقع له.

 

 

الأسيست والأسيست المتوقع

يظهر تفوق فينيسيوس جونيور على محمد صلاح في عدد التمريرات الحاسمة "الأسيست" وكذلك في جودة صناعة الأهداف خلال الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا.

 

وصنع الجناح البرازيلي 6 أهداف بينما صنع الجناح المصري هدفين فقط، ويتضح خلال الانفوجراف صناعة جونيور أهداف أكثر من المتوقع له بينما

حقق صلاح فارق مقبول بين عدد التمريرات الحاسمة "الأسيست" وعدد التمريرات الحاسمة المتوقعة.

 

 

فاعلية التسديد على المرمى

يمتلك محمد صلاح أفضلية على فينيسيوس جونيور في عدد التسديدات وفاعليتها بعدما سدد 16 مرة على المرمى و11 مرة خارج المرمى.

 

بينما حقق الجناح البرازيلي رقمًا سلبيًا بسبب عدد تسديداته على المرمى الأقل من عدد تسديداته خارج المرمى التي بلغ عددها 10 تسديدات.

 

 

عدد المراوغات الصحيحة

 

وصلت عدد محاولات فينيسيوس جونيور من المراوغات إلى 78 محاولة مراوغة منها 39 مراوغة بشكل صحيح بينما راوغ محمد صلاح 46 مرة منها 29 مرة بشكل صحيح.

 

ورغم تفوق نجم الميرنجي في عدد المراوغات إلا أن نجم الريدز حقق نسبة نجاح أعلى في عدد المرواغات الصحيحة بـ 63% مقابل 50% لنظيره البرازيلي.

 

 

عدد الكرات العرضية الصحيحة

 

استطاع فينيسيسوس جونيور إرسال 18 مرة عرضية منها 6 عرضيات بشكل صحيح بينما لعب محمد صلاح 10 كرات عرضية منها عرضية واحدة فقط بشكل صحيح حيث يأتي وهذا التفوق نظرا لتوظيف الجناح البرازيلي في اللعب على الخط.