رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل انطلاق كلاسيكو الأرض.. فرصة ذهبية لكومان ورقم مميز لأنشيلوتي

الكلاسيكو
الكلاسيكو

 تلتفت أنظار العالم، بعد قليل، إلى ملعب كامب نو، لمتابعة مباراة برشلونة وريال المدريد، ضمن منافسات الجولة الـ10 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

(اقرأ أيضًا)

برشلونة وريال مدريد.. مصير كومان مرهون بأقدام لاعبي كتالونيا

 

تستقطب مباراة الكلاسيكو المنتظرة وهى رقم 238 في تاريخ مواجهة نادي برشلونة الإسباني غريمه التقليدي ريال مريد، وتصدر نادي برشلونه مؤشرات البحث على مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات القليلة الماضية في انتظار  اليوم بدء المباراة الساعة الرابعة والربع عصرًا.

 

الكلاسيكو

 

نجح الريال في الفوز في 3 مباريات مقابل مباراتين لصالح النادي المضيف لمباراة اليوم في برشلونة، من أصل عدد 8 منافسات وفي دوري أبطال أوروبا.

الكلاسيكو

 

يملك النادي الكتالوي تاريخ كبير  في مواجهات الكلاسيكو في مختلف البطولات خلال 20 عامًا، إذ التقى الغريمين فيما يقرب من 60 مباراة كلاسيكو في الفترة ما بين عام 2000 وحتى عام 2020، سيطر التعادل على 18  مباراة، وانتصر النادي الكتالوني في 23 مباراة منها، مقابل 19 انتصارا لصالح الريال.

 

تاريخ الكلاسيكو  في اللقاءات الرسمية

وصلت عدد المبارات التي جمعت الفريقين بجميع المسابقات في تاريخ الكلاسيكو نحو 237 مباراة رسمية، استطاع النادي الكتالوني في تحقيق الفوز في 92 مباراة بواقع 386 هدفًا، كما حقق النادي الملكي الفوز في 95 مباراة وسجل خلالهم مايقرب من 401 هدفًا، وتعادلا في 50 مواجهة.

الكلاسيكو

 

الكلاسيكو بالدوري الإسباني

خاص الفريقان 175 مباراة في الدوري الإسباني، تفوق الريال في 72 مباراة مقابل 70 لنادي برشلونة.

 

الكلاسيكو في كأس ملك إسبانيا

نجح الريال في الفوز في 12 مباراة، مقابل فوز النادي الكاتلوني في 14

مناسبة، فيما انتهت 7 لقاءات بالتعادل، بمجمل 33 مباراة خلال منافسات  بطولة كأس إسبانيا.

الكلاسيكو

 

منافسات الكلاسيكو بالسوبر الإسباني

لعب الفريقان كأس السوبر الإسباني 14 مباراة، تعادلا في مبارتين وتقدم النادي الملكي في 8 مباراة مقابل 4 مباراة للنادي الكتالوني.

الكلاسيكو

 

تعتبر مباراة اليوم هى مواجهة حاسمة في مسيرة المدرب و المدير  الفني  للبلوجرانا الهولندي رونالد كومان، والتي تشهد مواجهة فنية أمام والإيطالي  كارلو  أنشلوتي مدرب  ريال مدريد، وتحمل من الإثارة لما سوف تستسبب في تحديد مستقبل "كومان"، بينما يسعى الإيطالي لكسر عقدة تااريخية وتحقيق نصر على الملعب الكتالوني.

 

تاريخ مواجهات مدربي الفريقين

تواجه مدربا الفريقان في خمس مواجهات بشكل عام في منافسات دوري أبطال أوروبا أثناء توليهم مهمة تدريب ميلان وأياكس أمستردام، بينما تعد مباراة اليوم هى الأولى التي يواجه فيها الهولندي والإيطالي بعضهما في الكلاسيكو.

الكلاسيكو

 

موضوعات ذات صلة..

الأرجنتين تسيطر على قمة الدوري الفرنسي بين باريس سان جيرمان ومارسيليا

أول تعليق لـ فرج عامر بعد قرار عودته لانتخابات نادي سموحة

القضاء الإداري تعيد محمد مجاهد لانتخابات نادي سموحة