رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نهائي «منتظر» بين البرازيل وإسبانيا على ذهبية أولمبياد طوكيو لكرة القدم

ميداليات دورة الألعاب
ميداليات دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"

 حسمت منتخبات "البرازيل، إسبانيا، المكسيك، اليابان"، التأهل إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، على أن يلاقي المنتخب البرازيلي نظيره المكسيكي، ويواجه اليابان منافسه إسبانيا، في الصراع على طرفي نهائي منافسات كرة القدم واقتناص الميدالية الذهبية.

اقرأ أيضًا بـ"الوفد" .. مجاملات "غريب" تنهي أحلام الفراعنة فى الأولمبياد

 

السيناريو الأقرب للمواجهة الأولى ..

 يعد فوز البرازيل على المكسيك وتأهل منتخب السامبا إلى نهائي المنافسات هو السيناريو الأقرب للحدوث بحكم الخبرات العريضة التي يتمتع بها لاعبو البرازيل خاصة في مراحل الأدوار الإقصائية، على الرغم من تكافؤ الأرقام المتحققة للمنتخبين خلال دور المجموعات.
 

 وبالرغم من الأداء الغير مستقر الذي خاض به المنتخب البرازيلي منافسات المجموعة الرابعة واحتلاله صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، إلا أنه تمكن بسهولة من عبور المنتخب الوطني في ربع النهائي بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بالأمس وكان بطلها الحارس الدولي محمد الشناوي الذي منع نجوم السامبا من فرصة مضاعفة النتيجة وتحقيق فوز عريض.

 

البرازيل في المجموعات :

وخلال دور المجموعات خاض المنتخب البرازيلي ثلاث مواجهات أمام ألمانيا، كوت ديفوات والسعودية.

وتمكن من الفوز على ألمانيا برباعية لهدفين، ثم التعثر أمام كوت ديفوار في مفاجأة كبيرة فرضت فيها نتيجة التعادل السلبي السيطرة على المباراة.

ثم الفوز الأخير على منتخب السعودية بثلاثية مقابل هدف.

أما على المستوى التهديفي ، قدم منتخب السامبا أرقاما جيدة بتسجيل سبعة أهداف، وتلقي أربعة.

 

المكسيك في المجموعات :
حسم منتخب المكسيك تأهله إلى الدور ربع النهائي بعد احتلاله وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، بعد مواجهة منتخبات "اليابان، فرنسا وجنوب إفريقيا".

وتمكن منتخب المكسيك في تحقيق فوز عريض على فرنسا برباعية لهدف في أولى الجولات ، ثم الخسارة على يد اليابان بثنائية لهدف ثم الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة.

أما على المستوى التهديفي في دور المجموعات، تمكن من تسجيل ثمانية أهداف مقابل تلقي ثلاثة.

 

وخلال مباراة الدور ربع النهائي تمكن المنتخب المكسيكي من  تحقيق انتصار عريض والفوز بسداسية لثلاثة على نظيره كوريا الجنوبية في مباراة مميزة لأبطال قارة أمريكا الشمالية.

 

الأقرب إلى التأهل من المواجهة الثانية

:

وفي مواجهة مرتقبة تتسم بالصعوبة، يلتقي المنتخب الإسباني بنظيره الياباني "صاحب الأرض ومستضيف الفعاليات" إلا أن الماتدرو الإسباني يعد الأوفر حظا في التأهل إلى النهائي، بحكم خبرته أيضا في التعامل مع المراحل الإقصائية، وتمكنه من تحويل تأخيره في النتيجة أمام منتخب كوت ديفوار العنيد أمس السبت في مواجهة ربع النهائي، إلى فوز عريض بخماسية لهدفين، في الوقت الذي تأهل فيه المنتخب الياباني إلى نصف النهائي بصعوبة بركلات الترجيح أمام نيوزيلندا.

إسبانيا في المجموعات :
خلال مرحلة المجموعات تأهل المنتخب الإسباني إلى ربع النهائي بعد احتلاله صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بخمس نقاط من تعادلين وانتصار وحيد، في حين استقبلت شباكه هدف وحيد أمام الأرجنتين، وتمكن من تسجيل هدفين.

اليابان وأداء مُقنع في المجموعات :
في دور المجموعات يعتبر المنتخب الياباني هو الوحيد الذي استطاع حسم تأهله إلى دور المجموعات بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه الفوز في ثلاث مواجهات بالمجموعة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف، المكسيك بثنائية لهدف وأخيرا فرنسا برباعية نظيفة.
وتمكن أيضا المنتخب الياباني من تحقيق سجل تهديفي مميز بتسجيل سبعة أهداف، وتلقي هدف وحيد فقط، وهو ما يعطي صعوبة بالغة للمباراة المقبلة على المنتخب الإسباني.
وفي الدور ربع النهائي تمكن اليابان من تجاوز عقبة منتخب نيوزيلندا بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2، بعد انتهاء وقت اللقاء الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..