عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاهدة مباراة ألمانيا والمجر بث مباشر اليوم في يورو 2020 germany vs hungary

بوابة الوفد الإلكترونية

تختم ألمانيا والمجر منافسات دور المجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأوروبية، بمباراة مباشرة بينهما، هي الأولى منذ نهائي مونديال سويسرا 1954 الذي فاز فيه المانشافت باللقب، وبقي محفوراً في ذاكرة الشعبين.

 

يعود الألمان والمجريون الأربعاء (23 يونيو/ حزيران 2021)، في الذاكرة إلى "معجزة بيرن" حين يتواجهون للمرة الأولى في نهائيات بطولة منذ مونديال 1954، وذلك في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أوروبا على ملعب "أليانس أرينا" في ميونيخ.

صحيح أن المنتخبين تواجها في 14 مناسبة بعد ذلك النهائي، إلا أن جميعها كانت ودية من دون حسابات مباريات المجر مع ألمانيا الشرقية سابقاً.

عندما يتحدث الألمان عن ألقابهم العالمية الأربعة، تلمس أن ذكرى التتويج الأول عام 1954 له "نوستالجيا" خاصة ليس لأنه اللقب الأول وحسب بل لأنه جاء خلافاً للتوقعات ضد منتخب مجري يضم في صفوفه الأسطورة فيرينتس بوشكاش لم

يذق طعم الهزيمة لأربعة أعوام، وفاز عليهم بنتيجة كاسحة 8-3 في الدور الأول من النهائيات ذاتها. كما أنها كانت أول مناسبة يفرح فيها الألمان بعد ويلات الحرب العالمية الثانية.

وعندما وطأت أقدام القائد فريتس فالتر وهيلموت ران وماكس مورلوك وباقي أفراد المنتخب الألماني أرض ملعب وانكدورف في بيرن في تمام الساعة 16:45 من الرابع من يوليو/تموز 1954، لم يكونوا يعلمون بأنهم بصدد كتابة تاريخ كرة القدم الألمانية لما بعد الحرب.

 

لمشاهدة مباراة ألمانيا والمجر بث مباشر ( اضغط هنا )

 

لمشاهدة مباراة ألمانيا والمجر بث مباشر ( اضغط هنا )