رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"ليست رياضة" هجوم ناري من جوارديولا بشأن دوري السوبر الأوروبي

جوارديولا مدرب مانشستر
جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

 هاجم بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي، لافتًا لرفضه لتلك الفكرة.

قال جوارديولا في المؤتمر الصحفي لمباراة أستون فيلا ضمن منافسات البريميرليج: "كرة القدم لا تصبح رياضة إذا كان النجاح مضمونًا كل سنة، لا تصبح رياضة إذا كانت لا توجد علاقة ما بين المجهود والجائزة، لا تصبح رياضة إذا كانت الهزيمة غير مهمة".

أضاف: "لا تصبح رياضة إذا كان النجاح مضمونًا أو إذا كان لا يهم عندما تخسر، لقد قلت مرات عديدة إنني أريد دوريًا ناجحًا، وليس فريقًا واحدًا فقط في القمة".

وتابع مدرب السيتي: "لا أعرف ما إذا كان البيان سيتغير وسيتمكن أربعة أو خمسة فرق من التأهل، يجب عليهم أن يخرجوا ويوضحوا كل التفاصيل، اليوم قبل غد وغد قبل بعد غد".

وواصل المدرب الإسباني: "عليهم أن يوضحوا ما هي الخطوة التالية، وبعد ذلك يمكن للناس أن يقرروا ما يجب عليهم فعله، ثم علينا أن نتكاتف قدر الإمكان، لكن في الوقت نفسه، الكل يفكر في نفسه،

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو الآخر يفكر في نفسه".

وواصل: "يتعين على اللاعبين التركيز على مواجهة أستون فيلا، إنها مشكلة عالمية وتحتاج إلى توضيح، سبب مشاركة هذه الفرق، والفرق الأخرى مثل أياكس".

وأضاف:" أياكس الذي لديه أربع أو خمس ألقاب دوري أبطال أوروبا لن يشارك، عليهم توضيح ذلك".

كانت قد أعلنت بعض من أندية كبار أوروبا وهم ١٢ ناديًا على رأسها مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس إنشاء بطولة خاصة للأندية الكبار تضم ١٥ ناديًا كمؤسسين، و٥ أندية آخرين بشكل متغير، مؤكدين بأن تلك البطولة تحت تنظيمهم وستجني أموال كبيرة للغاية لمساعدة أقتصاد الأندية، وسيتولى رئاسة البطولة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.