عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيريز يرد علي رئيس وزراء بريطانيا .. ويتحدي الاتحاد الأوروبي وفيفا

فلورنتينو بيريز رئيس
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وبطولة سوبرليج

أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد ورئيس بطولة سوبرليج أن فكرة انشاء هذه البطولة يتم العمل عليها منذ 20 عاماً، مشيراً الي أن الاندية المؤسسة لها وقعوا علي هقود لا يمكنهم بمقتضاها الانسحاب منها".

وقال بيريز في تصريحات ساخنة عبر برنامج "الشرينجيتو" الاسباني: " بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا قال أنه سيفعل كل شيء لإلغاء السوبرليج لأنهم أوضحوا له أن البطولة ستقضي على الدوري الانجليزي الممتاز".

وتابع: " هذا ليس صحيحًا كل شيء سيكون بطبيعته، الدوريات المحلية هي الركيزة الأساسية لجميع المسابقات الأخري، من الحماقة أن نقول انها ستتأثر بهذه ببطولة سوبر ليج".

وأضاف: " لن يحدث تدخل حكومي عندما يتأكدون أن الدوريات لن تختفي، وسيعود كل شيء إلى طبيعته".

وعن امكانية استبعاد ريال مدريد من دوري أبطال اوروبا قال بيريز: " استبعاد ريال مدريد وباقي الأندية الأوروبية من البطولات الأوروبية هذا الموسم لن يحدث، القانون يحمينا، سنتحدث مع الفيفا والويفا، إذا كانوا لا يريدون التحدث إلينا لن نتوقف".

وأكمل: " الاتحاد الاوروبي يجب ان يدرك ان كرة القدم تغيرت الآن، لكن إذا لم نتوصل لاتفاق معهم فلن نتراجع، إذا كانوا يريدون الانتظار حتى عام 2024 لإجراء الإصلاحات

فبإمكانهم الانتظار لكننا لن ننتظر".

واشار بيريز الي ابرز ملامح عملية التطوير التي ستشهدها بطولة سوبر ليج قائلاً: " المباريات سيديرها أفضل الحكام من جميع الدول ، كما سيتم تطوير تقنية الفيديو، والحكام وكل ما يحيط بكرة القدم".

وعن انضمام برشلونة للاندية الـ 12 المؤسسة للبطولة قال بيريز: " لم أعاني من أجل اقناع لابورتا رئيس برشلونة بهذه الفكرة، يمر برشلونة بوضع اقتصادي صعب، ولابورتا تفهم ذلك".

واردف: "وافق رئيس برشلونة علي الانضمام لبطولة سوبرليج على الفور مثل جميع الأندية الكبرى في العالم، لأن هذا ما سينقذ كرة القدم".

وانهي بيريز: " لا مانع لدي من تسليم رئاسة السوبرليج الي لابورتا بداية من الغد، لكن تم اختياري لأنه امتلك برة تمتد لعشرون عاماً، ساظل رئيساً لسوبر ليج حتي يطردونني".