رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكشف عن قيمة الدعم المادي لتمويل بطولة دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

 كشفت الشركة الممثلة لبطولة دوري السوبر الأوروبي عن قيمة الدعم الموجه لتمويل بطولة دوري السوبر الأوروبي والأندية المشاركة في الفعاليات حال التوصل إلى تنسيق نهائي مع الاتحادين الدولي والأوروبي للعبة.
 أكدت الشركة عبر بيان رسمي، اليوم الإثنين، أنها حصلت على تعهد من إحدى المؤسسات المالية العالمية بتقديم تمويل يقدر بـ4.8 مليار دولار لدعم المسابقة وأندية النخبة الأوروبية المشاركة، مشيرة إلى أن بطولة دوري السوبر الأوروبي ستحقق أهدافاً كبرى للأندية وستكون من ضمن النظام الاقتصادي لكرة القدم على المستوى العالمي.

 

 وطالبت الشركة عبر بيانها الاتحادين الدولي والأوروبي بضرورة التعاون، والتوافق على صيغة نهائية لانطلاق الفعاليات في أقرب توقيت دون إصدار أي عقوبات على الأندية المشاركة أو اعتبار البطولة مخالفة للقواعد المنظمة.
 وشددت على أنها اتخذت الإجراءات القانونية كافة، وقامت برفع دعوى قضائية لتأمين انطلاق البطولة والتصدى لأي محاولات خاصة باستبعاد أندية دوري السوبر الأوروبي ولاعبيها من البطولات الأخرى المدرجة لدى الاتحاد الأوروبي.


 كانت أندية عدة أبدت الاستعداد للمشاركة في فعاليات البطولة الجديد بعد موافقة كل من "مانشستر يونايتد الإنجليزي، أرسنال الإنجليزي، توتنهام الإنجليزي، تشيلسي الإنجليزي، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، برشلونة الإسباني، ريال مدريد الإسباني، أتليتكو مدريد الإسباني، يوفنتوس الإيطالي، إنتر ميلان الإيطالي، إي سي ميلان الإيطالي".