عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليق منافسات دوري أبطال أوروبا وتتويج باريس سان جيرمان باللقب أبرز توابع زلزال السوبرليج

السوبرليج
السوبرليج

استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على اتخاذ قرار بتعليق منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للموسم الحالي كأبرز التوابع لزلال بطولة السوبرليج .

إقرأ أيضًا ..

بيان صارم من يويفا يتوعد الأندية التي ستشارك بـ"السوبر الأوروبي"

الإعلان عن بطولة" السوبر الأوروبي" خلال ساعات..ويويفا يتوعد

أندية السوبرليج : البطولة ستنافس الدوري الأوروبي ودوري الأبطال وليست بديلا عنهما

في بيان رسمي .. برشلونة يعلن موقفه النهائي من تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي

وكشفت تقارير صحفية اليوم الأثنين أن قرار الاتحاد الأوروبي بتعليق بطولاته يأتي على خلفية الأزمة التي شكلها 12 ناديا بإعلانهم بشكل رسمي انطلاق منافسات دوري السوبر الأوروبي المنافسة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وكان 12 ناديًا قد أعلنوا أمس مشاركتهم في دوري السوبر الأوروبي وهم ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير .

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"  إن الاتحاد الأوروبي قرر تعليق منافسات دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي بشكل مؤقت، لحين الفصل في موقف بطولة السوبر الأوروبي  كما أكدت شبكة ABC الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي بصدد الإعلان بشكل رسمي عن تتويج باريس سان جيرمان الفرنسي بطلًا للموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا.

ويأتي إختيار باريس سان جيرمان بطلا لدوري الأبطال في ظل كونه النادي الوحيد من الأندية الأربعة المتواجدة في المربع الذهبي الذي رفض المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي على عكس كلا من ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي.

كشفت أندية بطولة السوبرليج عن تفاصيل جديدة عن البطولة من ناحية شكلها التنظيمي وقيمة تمويلها بعدما اكدت انطلاق البطولة بشكل رسمي في أغسطس المقبل .

وقامت الأندية الـ12 المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبرليج" صباح اليوم الإثنين، بإرسال خطابا رسميًا للإتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا "، والإتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " يؤكد بدأ الإجراءات القانونية أمام

المحكمه من أجل حمايتهم من العقوبات التي قد يعلنها اليويفا والفيفا ضد الأندية المشاركة في المسابقة.

وأثار الحديث عن بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبرليج"، التي أعلن عنها 12 نادياً رسمياً، مساء أمس والتي من المقرر أن تنطلق في شهر أغسطس المقبل أزمة كبيرة في الوسط الرياضي .

وأشار الخطاب أن السوبرليج وجد لينافس بطولتي دوري أبطال أوروبا والدولي الأوروبي، وليس إستبدالهم، وأن لديهم الدعم المالي لإنشاء هذه البطولة بقيمة 4 مليار يورو .

على جانب آخر وافقت اللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا ، والذي سيتم العمل به بداية من الموسم 2024/2025، والذي سيشهد زيادة عدد الفرق من 32 إلى 36 فريق، وسيتم إلغاء دور المجموعات.

كما ستتواجد الفرق المشاركة في دوري الأبطال بالنظام الجديد في مجموعة واحدة وسيلعب كل فريق منها 10 مباريات، على أن يتأهل للأدوار الإقصائية 16 فريق.

وستتأهل أول 9 فرق في المجموعة مباشرة لمرحلة خروج المغلوب، على أن تلعب الفرق من المركز التاسع إلى المركز الـ24 مباراة فاصلة لتحديد بقية المتأهلين.

وستصبح المسابقة 225 مباراة بدلاً من 125 مباراة، علما بأن 12 ناديا أوروبيا أعلنوا رسميا، مساء الأمس، إنشاء مسابقة دوري السوبر الأوروبي " السوبرليج".