عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صبحي والمدير الإقليمي " للوادا" يضعان أسس إنشاء الأكاديمية الأفريقية التعليمية لمكافحة المنشطات بمصر

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على العلاقات الطيبة بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة ، والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات " النادو "، والمكتب الإقليمي ، والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الرياضة اليوم الأحد مع " سويجلار"  مدير المكتب الإقليمي وممثل " الوادا " في افريقيا ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، وذلك لبحث سُبل التعاون خلال الفترة القادمة .

وتناول اللقاء ، تبادل وجهات النظر بين الجانبين ، ووضع أسس وخطوات إنشاء الأكاديمية الأفريقية التعليمية لمكافحة المنشطات بمصر ، والتي تعتبر من أهم مراكز التوعية والتدريب بهذا المجال ، والأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا ، بالإضافة إلى مناقشة سبل الدعم المصري للوكالة الدولية والمكتب الإقليمي في مجال مكافحة المنشطات ، وبعض النقاط الخاصة بالتغيير في اللائحة الأساسية لنظام العمل بمجلس إدارة " الوادا " وذلك لتتوافق مع القانون السويسري .

ورحب وزير الشباب والرياضة بزيارة السيد "  رودني" رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لمصر خلال الفترة القادمة .

من جانبه أكد " سويجلار "  مدير المكتب الإقليمي لمكافحة المنشطات بأفريقيا على الحرية الكاملة للحكومة المصرية في دعم إعتماد المعمل المصري  المنشطات ، وكذلك المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات " النادو " ومجلس إدارته في سبيل تحقيق الهدف  وهو رياضة بلا منشطات.

وفي نهاية اللقاء أعرب " سويجلار " عن تقديره وشكره لوزير الشباب والرياضة على الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية للمنظومة الرياضية في أفريقيا وخاصة مجال مكافحة المنشطات ، فضلا عن دعم الحكومة المصرية للمنظمات الأفريقية لمكافحة المنشطات " الرادو"