رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدرب منتخب تونس لليد: قدمنا بطولة جيدة ونركز الآن علي اولمبياد طوكيو

أشاد سامي السعيدي مدرب منتخت تونس بلاعبيه بعد التتويج بكأس الرئيس بعد الفوز على منتخب النمسا في المباراة النهائية بنتيجة 37-33 ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

وقال السعيدي في المؤتمر الصحفي للقاء: "في البداية أهنيء فريقي بعد الفوز على النمسا والتتويج بكأس الرئيس، فلقد لعبنا مباراة كبيرة وتركيز كامل لمدة 60 دقيقة والمنتخب النمساوي لم يكن لديه القدرة على العودة في النتيجة".

وأضاف: "الأمور كانت صعبة ذهنيا لتجهيز اللاعبين بعد الخروج من الدور الأول لكن قدمنا بطولة جيدة في كل المستويات ولعبنا جيد في مجموعتنا رغم صعوبتها وكنا نعلم أننا سنواجه مستويات قوية".

وأتم: "مباراة اليوم استعدينا لها جيدا وقمنا بالتحضير المناسب وكنا في كامل التركيز دفاعيا وهجوميا رغم الغيابات لكن حققنا فوزا هاما في نهاية البطولة وقدمنا أداء ممتاز وبالتوفيق لمنتخب تونس في الفترة المقبلة".

بينما قال أسامة الجزيري لاعب تونس: "سعداء بالانتصار الذي حققناه اليوم على منتخب النمسا فلقد قدمنا أداء جيد وأظهرنا صورة مشرفة لكرة اليد التونسية والختام الأمثل للمشاركة في بطولة العالم".

وأضاف: "ركزنا اليوم في اللقاء بشكل جيد دفاعيا وهجوميا وتحكمنا في اللقاء أغلب الأوقات وفزنا بكأس الرئيس".

وأتم: "نحن الآن متحدين ونشعر بالراحة ولدينا القدرة على التطور في المستقبل، ونركز الآن على دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بعد أن خرجنا بالعديد من الإيجابيات من البطولة".

بينما قال أليس بايوفيتش مدرب النمسا: "واجهنا اليوم منافسات قويا مثل منتخب تونس وقاتلنا أمامهم طوال 60 دقيقة لكن في النهاية خسرنا".

وأضاف: "المركز الـ25 أو الـ26 في وجهة نظرا متساويين لكن ما يهمني هو أداء اللاعبين

في البطولة وأعتقد أنه كان جيدا".

وأتم: "كانت لدينا نقاط ضعف كثيرة في مباراة اليوم وتونس استغلت ذلك جيدا، وأنا سعيد الآن بأنني سأعود إلى بيتي مجددا".

بينما قال توبياس فاجنر لاعب النمسا: "لقد كانت مباراة صعبة للغاية ولم نعرف كيف نفوز بهذا اللقاء بعد مواجهة منتخب قوي مثل تونس وكانت لدينا أمامه العديد من المشكلات".

وأتم: "لم ندخل المباراة بطريقة جيدة وأيضا في الشوط الثاني لم يكن لدينا القدرة على العودة في اللقاء، بسب قوة المنتخب التونسي وسرعاته الكبيرة لكن نحن قدمنا بطولة جيدة ولدينا حظوظ جيدة في المستقبل".

بينما جاء ردود الأفعال في المنطقة المختلطة كالتالي: سيباستيان فريميل لاعب النمسا: "واجهنا اليوم فريق قوي للغاية وامتازوا بالسرعة وكانت لدينا مشكلات في الدفاع، ولكن الآن علينا الراحة والتفكير في الفترة المقبلة وكيفية التطور".

مصباح الصانعي لاعب تونس ورجل اللقاء: "كنا نريد التأهل للدور الرئيسي ولكن شيء نصيب واليوم فزنا بكأس الرئيس وهو أمر لكنه لم يكن هدفنا في هذه البطولة، وعلينا دراسة الأخطاء وتصحيحها من أجل المستقبل".