رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بمشاركة 31 دولة.. مصر تنظم بطولة كأس العالم للرماية فبراير المقبل

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

 تنطلق فى الشهر المقبل بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق المروحية، وذلك فى الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس، على ميادين الرماية بنادي الصيد المصري بمدينة 6 أكتوبر.

 أوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن البطولة يشارك فيها ٤٠٠ رامي ورامية، يمثلون 31 دولة هم" الأرجنتين، أرمينيا، أسبانيا، فرنسا، الدنمارك، ألمانيا، الهند، كزخستان، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، جنوب أفريقيا، هولندا، قطر، روسيا، السويد، سلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الاإمارات العربية المتحدة، السنغال، أوكرانيا، كندا، كرواتيا، تشيك، إنجلترا، إيرلندا، لوكسمبرج، ليبيا، النرويج، بولندا، السودان، إضافة إلى مصر الدولة المنظمة" .

وأضاف صبحى أن بطولة كأس العالم للرماية، تعتبر احد البطولات المهمة التي تنظمها مصر خلال عام 2021، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت واحدة من أفضل دول العالم جذباً للأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وقال صبحي، إن نجاح تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد أصبح له صدى عالمي، يؤكد قدرة مصر التنظيمية لكبرى الأحداث الرياضية، في ظل ظروف إستثنائية بسبب جائحة كورونا.

 ووجه وزير الرياضة الشكر للقيادة السياسية، على دعمها الكامل والمستدام للقطاعين الشبابي والرياضي، والذي كان له عظيم الأثر في ان مصر تصبح قبلة الاتحادات الرياضية الدولية.

واختتم  صبحي تصريحاته قائلاً: "استضافة مصر لـ30 دولة يؤكد ثقة العالم في الدولة المصرية، والتي أصبحت مركزاً إقليمياً لتنظيم واستضافة الأحداث الرياضية".

وطمأن وزير الشباب والرياضة، كافة الوفود والبعثات التي سترافق المنتخبات المشاركة، بأن هناك تطبيق إجراءات احترازية طبية مشددة في البطولة، وبإشراف طبي كامل من قبل وزارة الصحة المصرية.

ومن جانبه أعرب اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري

والأفريقي للرماية، عن سعادته بتنظيم مصر لهذه البطولة، التي سيكون له دور كبير للاعبين المصريين قبل مشاركتهم في اولمبياد طوكيو التي ستقام يونيو القادم 2021، موجهاً الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على جهودة في تذليل كافة العقبات من اجل إقامة بطولة كأس العالم للرماية في موعدها، وكذلك توفير كافة الامكانات من اجل استضافة 30 منتخباً بالاضافة إلى مصر الدولة المنظمة، وذلك وفق إجراءات إحترازية طبية مشددة على جميع المشاركين.

وأوضح حسني أن عدد المشاركين في البطولة سيصل إلى 400 مشاركين ما بين رماة وإداريين وفنيين، في عدد 10 مسابقات هم " تراب، واسكيت" التراب يمثل مسابقات " المختلط، وسيدات، ورجال، وفرق رجال" اما الاسكيت، يمثل "مختلط، سيدات، ورجال، وفرق رجال".

واكد رئيس الاتحاد المصري للرماية، أن مصر ستشارك بمنتخب قوامه 12 رامي ورامية من المؤهلين لأولمبياد طوكيو.

 وقال اللواء حازم حسني، إن مصر كعادتها ستبهر العالم بتنظيم يليق باسم وسمعة مصر، وستسهم البطولة في الترويج السياحي والإشغالات الفندقية التي ستصل لـ3000 ليلة سياحية.