عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مونديال اليد.. ماذا قالوا أسبانيا ضد الأورواجوي

أشاد خوردي ريبيرا مدرب منتخب إسبانيا بالفوز الذي حققه فريقه على أوروجواي بنتيجة 38-23 في الجولة الجولة الثانية للدور الرئيسي بالمجموعة الأولى لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 ، واقتراب الماتادور الإسباني من التأهل لربع النهائي.

وقال ريبيرا في المؤتمر الصحفي للقاء: "نحن سعداء بالفوز الذي تحقق اليوم على أوروجواي وقد دخلنا اللقاء اليوم وأرحنا بعض اللاعبين تجنبا لتعرضهم للإجهاد واتباع نظام المداورة بين اللاعبين".

وأضاف: "قدمنا 60 دقيقة جيدة وأداء اللاعبين اليوم كان مميزا خلال الشوطين وكان هناك توازنا كبيرا خلال اللقاء".

وأتم: "الآن علينا الراحة ثم بدء الاستعدادات للمباراة المقبلة القوية أمام المجر، وانتظار نتائج مباريات اليوم لتحديد نقاط كل فريق ومعرفة موقف المجموعة".

بينما قال أيتور أرينو بينجوتشيا لاعب إسبانيا ورجل اللقاء: "سعداء اليوم بالفوز الكبير الذي حققناه وهو فوز مهم بالطبع في مشوار البطولة، وأيضا كان الأداء جيدا خلال شوطي اللقاء".

وأتم: "من المهم الآن بدء التحضير الجيد للمواجهات المقبلة، والعمل على تصحيح الأخطاء في المباريات المقبلة حيث ستكون مواجهات هامة للغاية ويجب التركيز خلالها جيدا".

بينما قال خورخي بوتيخارا مدرب أوروجواي: "أعتقد أن اليوم واجهنا منافسا صعبا فإسبانيا بطل أمم أوروبا مرتين، ونعرف أن مواجهاتهم كانت ستكون صعبة علينا لكن قدمنا أداء جيد في اللقاء".

وأتم: "مستوانا في البطولة جيد حتى الآن وأعتقد أننا قدمنا مستوى

جيد بالنسبة للمشاركة الأولى في بطولة العالم، ونعمل دائما على التطور في كل مباراة ومواصلة التحسن لأننا هنا نلعب مع منتخب قوية ومميزة في مستوى كبير ببطولة العالم".

بينما قال مانويل ليستون لاعب أوروجواي: "لقد كانت مباراة صعبة علينا اليوم أمام إسبانيا، لكن دائما ننظر للتطور الذي حققناه في هذه البطولة بمشاركتنا الأولى".

وأتم: "نحن سعداء بأداءنا حتى الآن في بطولة العالم وهدفنا هو مواصة التطور ولعب كرة اليد بشكل مميز وبناء فريق قوي لمستقبل اللعبة في بلادنا".

بينما جاءت ردود الأفعال في المنطقة المختلطة

أنخيل فيرنانديز لاعب إسبانيا: "قدمنا أداء جيد اليوم وحققنا فوزا هاما على أوروجواي، وهدفنا حسم التأهل لربع النهائي ومواصلة مشوار المنافسة في بطولة العالم".

جابرييل شابارو لاعب أوروجواي: "رحلتنا في بطولة العالم كانت جيدة من حيث المستوى في المشاركة الأولى، ونسعى لإنهاء هذه المشاركة بالشكل الأمثل في المواجهة المقبلة".