رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بث مباشر.. مشاهدة مباراة ليفربول وبيرنلي في الدوري الإنجليزي

بوابة الوفد الإلكترونية

قد يكون ليفربول نادي الأزمات في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي.
 إنها الصفة الغير مرغوب فيها التي حصل عليها الكثيرون خلال النصف الأول من الموسم لكنها انتقلت الآن إلى أبطال الدوري الممتاز.
 بعد التعادل 0-0 مع مانشستر يونايتد ، خاض يورجن كلوب أربع مباريات بدون فوز وثلاث مباريات متتالية دون تسجيل الأهداف للمرة الأولى منذ 2005.
 وتراجعوا من صدارة الدوري إلى المركز الرابع في غضون أسبوع ، على الرغم من أن الأزمة الحقيقية ستكون إذا (أو عندما) يفوز إيفرتون بمباراتهم المؤجلة ويتجاوز الريدز.

 تركت الإصابات الطويلة الأمد لفيرجيل فان ديك وجو جوميز ليفربول بثغرة في وسط دفاعهم.  سيكون هذا هو أسهل تفسير لتراجعهم الأخير ولكن الأمر ليس بهذه البساطة.
 سبب المشاكل هو غياب قلب الدفاع ولكن المشكلة ليست مع المدافع.
 في الواقع ، تلقى ليفربول ثمانية أهداف فقط في 13 مباراة بالدوري منذ أن خسر فان ديك.  لقد تدخل فابينيو لملء مركز الدفاع في غياب الثنائي وكان أحد أفضل لاعبي الفريق.
 ومع ذلك ، كان على البرازيلي العودة إلى الخلف خسارة فادحة في خط الوسط.

 أشار مساعد المدير الفني بيب ليندرز إلى فابينيو بأنه "منارة ليفربول" في الماضي ، معلناً قدرته على التحكم في خط الوسط.  ولكن مع إخراج البرازيلي من وسط الملعب ، فقد الفريق منفذهم لإعادة تدوير  الكرة والاحتفاظ بالحيازة.
 لم يكن خط الوسط موجودًا أمام ساوثامبتون ونيوكاسل ومانشستر يونايتد.
 هذا هو الافتقار إلى التماسك من خط الوسط ، فقد تمكنت الفرق من مقاومة الضغط من المهاجمين بسهولة كبيرة ويمكنهم شق طريقهم بسهولة نسبية.

 كان مطلوبًا من جوردان هندرسون ملء مركز الدفاع في الأسابيع الأخيرة أيضًا ، وعلى الرغم من أن وتيرته تمنح ليفربول سرعة التعافي التي يفتقدها بدون فان ديك وجوميز ، فإن هذا يعني أن خط الوسط يفتقر إلى القوة والإلحاح.
 كانت قدرة الكابتن على تغطية الملعب على الجانب الأيمن من خط الوسط عاملاً هائلاً في أداء ترينت ألكسندر أرنولد على مدار المواسم القليلة الماضية لكن الظهير الأيمن كافح لإعادة إنتاج هذا المستوى هذا الموسم.
 حاول اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا عشر تمريرات عرضية ضد فريق أولي جونار سولشاير لكنه فشل في العثور على مهاجم مع أي من هذه التمريرات.
 لم يستلم ألكساندر-أرنولد الكرة إلى الأمام كما كان يفعل عادةً في المباراتين الأخيرتين ، وقد لا يشعر اللاعب بالأمان الكافي للمضي قدمًا بدون شبكة الأمان الخاصة به على شكل هندرسون ، ناهيك عن المخاوف المحتملة بشأن لاعبي خط وسط

عندما يلعب في قلب الدفاع خلفه.

 كلوب غير قلق من الجفاف التهديفي لليفربول
 
 ربما لم يشعر دفاع ليفربول بالضرر من خسارة فان ديك وجوميز لكن غيابهم أدى إلى خروج الفريق بأكمله عن الاتزان.
 لقد فقدت قدرة فان ديك على إنتاج كرات قطرية طويلة إلى أي من ظهيري الجناح.  يكافح ليفربول من أجل ضم الجانبين للخلف وعلى نطاق واسع بدونه.
 فابينيو وجويل ماتيب بالكاد يتراخيان في الكرة لكنهما لا يملكان القدرة على تنفيذ نفس التمريرة وبدون ذلك يمكن للريدز أن يبدوا واضحين ومقروئين  عند بدء التحركات الهجومية من الخلف.
 اعترف كلوب في مؤتمره الصحفي قبل هزيمة ساوثهامبتون أن ليفربول "من غير المرجح" أن يكون في وضع يسمح له بالقيام بأي عمل في يناير ، مما أثار استياء الجماهير الذين يطالبون بتوقيع قلب الدفاع.

 خلف الكواليس: فيرجيل فان ديك يقترب من التعافي
 
 سيكون وصول مدافع جديد بمثابة دفعة مرحب بها ولكن لا يبدو أنه سيكون هناك قلب دفاع جديد للجماهير لإمتاع أعينهم في يناير ، لذلك يتعين على كلوب إيجاد حل داخلي.
 يمتلك المدير واللاعبون رصيدًا كافيًا من الثقة ليتمتعوا بالصبر أثناء محاولتهم حل هذه المشكلة ولكن هناك حاجة للإلحاح.  كما تبدو الأمور ، حيث يبدو مانشستر سيتي قادرًا على الهروب باللقب.
 ويلعب فريق بيب جوارديولا مع أستون فيلا ، ووست بروميتش ألبيون ، وشيفيلد يونايتد وبيرنلي قبل مجيئهم إلى أنفيلد في 6 فبراير.
 قد تبدو الصورة مختلفة كثيرًا عندما يحين موعد ذلك اللقاء.  حان الوقت لكي يبدأ كلوب في العمل في ملعب التدريب.  لكن ليس على الدفاع.

 

 

 

لمشاهدة مباراة ليفربولو وبيرنلي بث مباشر <>اضغط هنا >> 

 

لمشاهدة مباراة ليفربولو وبيرنلي بث مباشر <>اضغط هنا >>