عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأخوان "جيبالا" سر قوة دفاع بولندا

الأخوان جيبالا
الأخوان جيبالا

 تألق الأخوان توماس وماسيج جيبالا مع المنتخب البولندي لكرة اليد في منافسات بطولة العالم الـ 27 لكرة اليد للرجال.

 قاد الثنائي دفاع الفريق خلال الدور الأول ما جعل بولندا تحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بالدور الأول للمونديال بعد فوزين على البرازيل وتونس، كما أن بولندا خسرت مباراة إسبانيا بصعوبة وبفارق هدف واحد.

 وعاد الفريق البولندي إلى بطولات العالم بعد غياب أربع سنوات، و جاءوا إلى مصر بلاعبين أقوياء بدنياً وطويلي القامة، وقائمتهم بها سبعة لاعبين يزيد طولهم على مترين.

اثنان من هؤلاء السبعة هما الأخوان جيبالا، حيث إن الظهير الأيسر توماس جيبلنا أطول لاعب في البطولة بطول 2 متر و12 سم، بينما يبلغ طول شقيقه لاعب الدائرة ماسيج جيبالا مترين.

 وبفضل بنيانهم الجسدي الهائل، وتفكيرهم المتميز في كرة اليد، ظهر ماسيج وتوماش بمستوى جعلهما من ركائز الدفاع البولندي في "مصر 2021 "، حيث يقوم الأخوان بنقل مسؤولياتهما بمجرد النظر إلى بعضهما البعض.

 وكان الأخوين جبالا أيضًا ضمن القائمة البولندية التي احتلت المركز 17 في فرنسا 2017 ، بإجمالي 25 هدفًا تم تسجيلها خلال البطولة.

ويلعب ماسيج جيبالا مع فريق SC DHfK Leipzig الالماني ، فيما يلعب شقيقه الأكبر توماس في لومزا فيف كيلسي البولندي .

من جانبه قال ماسيج جبالا: "من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نلعب في الدفاع معًا ، فلدينا فهم خاص ، لأننا نعرف بعضنا البعض

جيدًا وقد بدأنا عمليًا بلعبة كرة اليد معًا". واضاف ماسيج : "كان حلمنا دائمًا أن نأتي إلى هنا واللعب مع بولندا في مثل هذه البطولات المهمة ، لأنه لا يوجد لاعب يمارس هذه الرياضة لا يمكنه القول إنه لا يحلم باللعب في بطولة العالم ، لذا بالنسبة لنا أن نكون هنا إنه لشرف كبير ".

أما توماس فيقول "الشيء المضحك هو أنه عندما كنا صغيرين ، كنت انا لاعب الدائرة ، بينما كان ماسيج الظهير الأيسر. لكن طفراتي المتزايدة أجبرتنا تغيير المراكز بيننا. لقد نجح الأمر بالنسبة لنا"

واضاف : " في مصر 2021 نتشارك غرفة معًا فيوهذا شعور رائع للغاية ، لأنه يمكننا البقاء واللعب معًا، حيث لم نعد نلعب معًا في نفس الفريق ".

 حيث كان الأخوان جيبالا يلعبان في فريق ويسلا بلوك البولندي سوياً حتى عام 2018 عندما انتقل ماسيج جيبالا للعب بالدوري الألماني.