عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

KSA Sports HD 1.. مشاهدة مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو بث مباشر | نهائي كأس السوبر الإسباني

KSA Sports HD 1..
KSA Sports HD 1.. مشاهدة مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو بث مب

سيحاول برشلونة الفوز بكأس السوبر الإسباني للمرة 14 في تاريخه عندما يواجه أتلتيك بلباو في نهائي المسابقة مساء الأحد، وتغلب فريق رونالد كومان على ريال سوسيداد بركلات الترجيح ليتأهل للنهائي ، فيما كان أتليتيك مفاجأة على ريال مدريد ، مسجلا فوزا 2-1 على حامل اللقب يوم الخميس.

 

يدخل برشلونة نهائي يوم الأحد كمرشح ، وسيقدم الفريق الكتالوني ، كما ذكرنا ، محاولة لرفع الكأس للمرة الرابعة عشرة في تاريخه ، مستعيدًا التاج من ريال مدريد في هذه العملية.

 

وخضع فريق كومان لفحص صارم من قبل سوسيداد في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء لكنه تمكن من الفوز بركلات الترجيح عندما تعذر الفصل بين الفريقين في اللعب العادي.

 

لمشاهدة مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو بث مباشر < أضغط="" هنا="">>
لمشاهدة مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو بث مباشر < أضغط="" هنا="">>


وخاض برشلونة الآن تسع مباريات بدون هزيمة في جميع المسابقات ، بينما لم يخسر أي مباراة محلية منذ بداية ديسمبر ، مع بدء الأمور في التحول للنادي.

 

لا يزال أمام العملاق الكاتالوني الكثير من العمل في الدوري الإسباني إذا كان سيُعتبر منافسًا على اللقب ، حيث يبتعد بفارق سبع نقاط عن المتصدر أتليتيكو مدريد ، الذي يخوض مباراتين مؤجلتين.

 

التشكيلة الأساسية لبرشلونة:
تير شتيجن ديست ، أروجو ، لينجليت ، ألبا ؛ بوسكيتس ، دي يونغ ؛ غريزمان ، بدري ، ديمبيلي ؛ ميسي

 

التشكيلة الأساسية لأتلتيك بلباو:
سيمون. كابا ، نونيز ، مارتينيز ، بالينزياغا ؛ دي ماركوس ، فينسيدور ، دي جارسيا ، مونياين ؛ وليامز ، آر جارسيا

 

 

سيصمم كومان على رفع لقبه الأول بصفته مدربًا لبرشلونة في نهاية هذا الأسبوع ، لكن أتليتيك ، بعد التأكد من عدم وجود الكلاسيكو مرة أخرى ، سيدخل المنافسة بثقة.

 

توقع الكثيرون أن يلتقي ريال مدريد وبرشلونة في المباراة النهائية يوم الأحد ، لكن أتليتيك لم يقرأ السيناريو ، حيث انتصر فريق الباسك على ملقة 2-1.

 

سجل راؤول جارسيا هدفين لفريق مارسيلينو ، ولم يتمكن لوس بلانكوس من تحقيق التعادل المتأخر على الرغم من تقليص الفارق إلى النصف عن طريق كريم بنزيمة في الدقيقة 73 من المسابقة.

 

فاز منتخب الأسود بكأس السوبر الإسباني في مناسبتين سابقتين ، آخرها في عام 2015 ، عندما فاز بشكل لا يصدق على برشلونة 5-1 في مجموع المباراتين ، بما في ذلك الفوز 4-0 في مباراة الذهاب على ملعب سان ماميس.

 

كانت المباراة الأخيرة لأتلتيك في الدوري ضد فريق كومان في 6 يناير ، وانتهت مباراة مسلية بنتيجة 3-2

أمام الفريق الكتالوني ، وكانت النتيجة ترك فريق مارسيلينو في المركز الثاني عشر بالجدول.

 

حقيقة أن برشلونة كان لديه 24 ساعة أخرى للتحضير لهذه المسابقة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا ، لكن لوس ليونز ستركز أعينها على تحقيق هدفين سريعًا على أكبر فريقين في إسبانيا.

 

وسيغيب برشلونة مرة أخرى عن خدمات فيليب كوتينيو وجيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو وأنسو فاتي بسبب الإصابة ، لكن ليونيل ميسي قد يعود من مشكلة أوتار الركبة التي أجبرته على التغيب عن نصف النهائي.

 

كما تم استبعاد سيرجينو ديست من التشكيلة الأساسية ضد سوسيداد بسبب مشكلة طفيفة ، لكن وصول الصيف يجب أن يعود ليحل محل أوسكار مينجويزا في هذه العملية.

 

من المتوقع أن يقاوم كومان إغراء تغيير مجموعته يوم الأحد ، مما يعني أن أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي يجب أن يحتفظوا بمواقعهم في الهجوم ، مع توقع مارتن برايثويت أن يكون اللاعب هو الانسحاب للسماح لميسي بالعودة إلى الجانب.

 

أما بالنسبة لأتلتيك ، فلا يزال أوناي لوبيز وبيرو نولاسكواين غير متاحين للاختيار بسبب الإصابة ، في حين لا يزال يوري بيرشيشي محل شك ، مما يعني أن ميكيل بالينزياغا يجب أن يستمر في مركز الظهير الأيسر.

 

لن يكون مفاجئًا أن نرى مارسيلينو يختار نفس التشكيلة التي نزلت إلى الميدان ضد مدريد ، مع انضمام إيناكي ويليامز إلى راؤول جارسيا في الثلث الأخير ، حيث يجب أن تكون هناك أيضًا أماكن لإيكر مونياين وأوسكار دي ماركوس في المراكز الواسعة.

 

يعتبر كل من ميكيل فيسغا و ألكس بيرنجوير خيارين للتغيير في خط الوسط ، ولكن يجب أن يحصل أوناي فينسيدور مرة أخرى على موافقة داني جارسيا في منتصف الملعب.