عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على تفاصيل عقد بوكيتينو الخرافي مع باريس سان جيرمان

بوكيتينو مدرب باريس
بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، قيمة العقد المبرم بين المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لتولي القيادة الفنية للفريق خلفًا لتوماس توخيل.

وذكرت صحيفة "ليكيب" تفاصيل تعاقد باريس سان جيرمان مع بوكيتينو، حيث تم الإعلان قبل أيام تعيين الأرجنتيني مدربًا للفريق العاصمي حتى يونيو 2022، خلفا للألماني المقبل توماس توخيل.

راتب خرافي

وقالت الصحيفة إن بوكيتينو أصبح أغلى مدرب في تاريخ باريس سان جيرمان، رغم الأزمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، حيث سيبدأ البالغ من العمر 48 عامًا، براتب شهري قيمته 525 ألف يورو، يصل إلى 940 ألف يورو بالضرائب.

وأضافت أن الراتب الشهري لبوكيتينو سيرتفع الموسم المقبل إلى 625 ألف يورو (7.5 مليون يورو سنويا، تصل إلى 13.4 مليون يورو بعد إضافة الضرائب).

واعتبرت الصحيفة أن الراتب الشهري لمدرب توتنهام السابق مذهل"، ولا يناسب المرحلة الاقتصادية الحالية، بل يقترب كثيرا من رواتب نجوم الفريق،

نيمار جونيور وكيليان مبابي وكيلور نافاس.

كما لفتت إلى أنه في حال تفعيل بند الموسم الإضافي، وبقاء بوكيتينو مع بي إس جي إلى موسم (2022-2023)، سيصل راتبه الشهري إلى 670 ألف يورو (أكثر من 8 ملايين يورو سنويا، تصل إلى 14.5 مليون يورو بعد إضافة الضرائب).

بوكيتينو يتفوق على أنشيلوتي وتوخيل

وأوضحت الصحيفة أن هذا الراتب الذهبي، يعد أفضل مما تقاضاه بوكيتينو، عندما كان مدربا لتوتنهام، بل يتفوق على المدربين السابقين لسان جيرمان مثل كارلو أنشيلوتي (600 ألف يورو شهريا)، بينما أنهى المدرب السابق توماس توخيل مسيرته، براتب شهري 625 ألف يورو.