رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلبية مسحة كورونا لمنتخب اليد استعدادًا لكأس العالم

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

 أظهرت مسحات كورونا التي أجراها منتخب مصر لكرة اليد، سلبية عينات جميع لاعبي الفريق القومي، لينطلق المعسكر استعدادًا لانطلاق كأس العالم لكرة اليد الذي يقام في مصر من 13 لـ31 يناير المقبل.

 ولم يجر عمر بكار، لاعب المنتخب والزمالك، المسحة مع باقي زملائه، نظرًا لاستمرار إصابته بفيروس كورونا، وسيجري مسحة نهاية الأسبوع الجاري.

 وقع منتخب مصر في مجموعة تضم التشيك والسويد والمتأهل من أمريكا الجنوبية.

 قرر اتحاد اليد، برئاسة المهندس هشام نصر، تأجيل قمة كرة اليد بين القطبين الأهلي والزمالك التي كان مقررًا لها غدًا في ختام منافسات بطولة الموسم الماضي لدوري المحترفين.

 وأكد رئيس الاتحاد أن لجنة المسابقات أبلغت القطبين منذ أمس الأول بقرار التأجيل لأجل غير مسمى، موضحًا أن السبب وراء تأجيل القمة راجع لأسباب عدة مهمة أبرزها الاستعداد للمونديال.

 وقال هشام نصر: «لا صوت يعلو على صوت المونديال، والأهم عندنا خارطة طريق المستقبل واستعدادات المنتخب الذي يستعد لخوض منافسات بطولة العالم، المقرر إقامتها في مصر

يناير من العام المقبل 2021».

 وأوضح نصر، أن استعدادات المنتخب تعاني من أزمات عدة خاصة فيما يخص صعوبة توفير مباريات ودية دولية بعد نسف برنامج الإعداد واعتذار منتخبات عالمية عن مواجهة الفراعنة بسبب جائحة كورونا.

 وأشار إلى أن هناك صعوبة كبيرة في إقامة القمة في الوقت الحالي، خصوصًا أن المنتخب مقبل على معسكره الأخير قبل المونديال والخواجة الإسباني جارسيا يخشى من الصدامات العنيفة والمواجهات الحساسة، خصوصًا أن القطبين يشكلان مجموعة كبيرة من القوام الأساسي للمنتخب.

 تجدر الإشارة إلى أن التأجيل هو الثاني للقمة بعد أن استقر اتحاد اليد في موعد سابق على إقامتها يوم 29 من الشهر الجاري.