رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النصر يتسلح بقوته الضاربة للثأر من الهلال في نهائي كأس السعودية

الهلال والنصر
الهلال والنصر

تتجه الأنظار غدا" السبت" نحو ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، والذي سيحتضن قمة نارية بين الهلال أمام غريمه التقليدي النصر، في نهائي كأس الملك .

ويسعى النصر للثأر من غريمه التقليدي الهلال والذي ألحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم حينما انتصر عليه بهدفين نظيفين الاثنين الماضي في المرحلة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين .

ويواصل النصر بحثه عن الكأس الغالية والغائبة عن النادي منذ 30 عاما حينما توج باللقب عام 90 بفوزه على التعاون بهدفين نظيفين، وهو اللقب السادس للفريق في المسابقة .

واكتملت  صفوف النصر  بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا العدة بعد اكتمال جاهزية جميع لاعبيه باستثناء اللاعب عبدالفتاح عسيري والذي تأكد غيابه لعدم شفائه من الإصابة التي لحقت به أمام الأهلي في نصف نهائي المسابقة .

من المتوقع أن يعيد فيتوريا الثنائي المغربي نور الدين أمرابط وعبدالرزاق حمدالله للقائمة الأساسية بعدما كانا على دكة البدلاء في مواجهة الهلال الدورية، بالإضافة لعودة المدافع عبدالله مادو للتشكيلة الأساسية بعد غيابه عن اللقاء الماضي بسبب ظروف وفاة والده .

ورفض فيتوريا فتح التدريبات استعدادا للنهائي والتي بدأت في اليوم التالي لخسارة الفريق الدورية أمام الهلال .

ووصل النصر للمباراة النهائية عقب فوزه أمام عفيف 5-1 في دورالـ 64 وعلى البكيرية 4-1 في الدور 32 ،وعلى ضمك 4-2 في الدور ثمن النهائي وعلى العدالة 1-صفر في الدور ربع النهائي وعلى أهلي جدة 2-1 في الدور نصف النهائي.

ويدخل الهلال المباراة بمعنوياتٍ مرتفعة بعدما حسم الديربي يوم الاثنين الماضي لينفرد بالصدارة برصيد 13 نقطة وبفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي النصر الذي يحتل المركز قبل الأخير.

ويحلم الهلاليون النفس في اقتناص اللقب التاسع تاريخيا؛ إذ كانت آخر مرة توج الهلال بها بلقب كأس الملك في عام 2017 بعد الفوز على الأهلي 3-2 في النهائي.

ويعيش الهلال أوضاعا فنية مميزة بقيادة مدربه الروماني رزافان لوتشيسكو الذي يبحث عن لقبه الثالث مع الهلال في بداية موسمه الثاني.

ونجح رزافان بالتتويج مع الهلال بلقب دوري أبطال آسيا في النسخة الماضية بعد غياب استمر 19 عاما عن البطولة، بالإضافة إلى تتويجه بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في النسخة الماضية .

ووصل الهلال إلى المباراة النهائية عقب فوزه على ضيفه عرعر 4-1 في دور 64، والجبلين 4-2 في الدور 32، والفيصلي بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي، والاتفاق 2-1 في الدور ربع النهائي، وأبها 2-صفر في الدور نصف النهائي .