رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الشباب يُشرف على انطلاقة المشروع القومي للإسكواش

وزير الشباب مع مواهب
وزير الشباب مع مواهب الإسكواش

انطلقت اليوم السبت، مراسم افتتاح المشروع القومي لمواهب الاسكواش تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي، بمشاركة ٣٠٨ لاعبين ولاعبات في مركزي شباب الجزيرة بالقاهرة وبورسعيد.

ويشمل المشروع مشاركة  اعمار ٢٠١٢و٢٠١٣و٢٠١٤   كخطوة اولي لتعميم الفكرة علي كافه مراكز شباب مصر بهدف انتشار اللعبة وجعلها في متناول الجميع وفقا للخطة العامة.

 ويوفر المشروع كافه الأدوات المستخدمة في اللعبة وهو ما كان يشكل عبئًا كبيرا علي أولياء الأمور الي جانب التكاليف الباهظة للاشتراك للالتحاق بالاندية لتعليم مهارات اساسيات اللعبة.

وقال امير وجيه المشرف علي المشروع، و بطل مصر السابق في الاسكواش وأسطورته ان المشروع يحمل معاني كثيرة ستجلب الخير لابطالنا مؤكدا ان هناك اشياء تمت مراعاة لانطلاق هذا المشروع القومي الذي جاء بتوجيهات من السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بان الرياضة لابد ان تكون للجميع. وأشار إلى أن المشروع يتيح الفرصة

امام كل الاسر بالمشاركة ومنها  اولاد ابطالنا شهداء الجيش والشرطه ودور رعايه الأيتام، وان الهدف خلق جيل جديد من الابطال الاسكواش يحافظ علي ريادة مصر في هذه اللعبة

واضاف ان هناك مجهود يبذل وعلي اعلي مستوي لخروج هذا المشروع للنور وعلي رأسهم معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي والذي يولي اهتماما كبيرا ببناء صحة الانسان من حيث التشجيع علي ممارسة الالعاب.

واختتم بأن المشروع سيتم تعميمه في جميع مراكز شباب الجمهورية في مراحل قادمة بعد الإقبال الكبير الذي شهده افتتاح المرحلة الأولى التي انطلقت في القاهرة وبورسعيد.