عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جلسة الخطيب تقرب المدرب السويسرى من الاستمرار مع الأهلى

بوابة الوفد الإلكترونية

أصبح تجديد عقد المدرب السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى مسألة وقت بحسب مصادر موثوقة داخل القلعة الحمراء فى المرحلة القادمة بعد أن عقد جلسة مع محمود الخطيب رئيس النادى.

وطلب الخطيب من «فايلر» حسم ملف بقائه مع النادى الأهلى وتوقيع عقد جديد لمدة موسمين قادمين خاصة أن «فايلر» أثبت نجاح تجربته وامتلاكه مقومات تدريب الفريق الأحمر ونال إعجاب جماهير الأهلى.

ورفض «فايلر» عدة عروض فى المرحلة الماضية قبل توقف النشاط الكروى مع انتشار فيروس كورونا بسبب ارتباطه بالنادى الأهلى وهو الأمر الذى جعل إدارة القلعة الحمراء تتمسك ببقاء المدرب السويسرى ومنحه الصلاحيات كاملة فى كافة الملفات التى تخص الفريق الأول لكرة القدم.

ولم تشمل جلسة الخطيب مع فايلر أى أمور خارج الإطار، فالموافقة على التجديد كانت متبادلة بين فايلر وإدارة الأهلى ولكن يتبقى التنفيذ من خلال بعض الأمور التى سيتم الاتفاق عليها، ومن بينها مسألة التعاقد مع اللاعبين خلال المرحلة القادمة.

ولم يطلب المدرب السويسرى أى تعديلات على الجهاز الفنى كما ردد البعض فى المرحلة القادمة بل تمسك بجميع العناصر حتى الجهاز الإدارى رافضاً أى تعديلات على الجهاز المعاون أو إدخال عناصر جديدة.

واستغل النادى الأهلى فترة التوقف الحالية لإعادة ترتيب الأمور وتقييم بعض الملفات التى حدثت على مدار الموسم الحالى وخاصة فى قطاع كرة القدم وعلى رأسها ملف قطاع الناشئين الذى بدأت دراسته بشكل مستفيض من لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء لتقييم أداء

بعض المدربين والفرق ووضع خطة شاملة للارتقاء بالقطاع وربما تشهد الفترة القادمة تعديلات بالجملة فى بعض مدربى القطاع ورواتبهم.

وترددت أنباء قوية حول انضمام عماد متعب مهاجم الأهلى السابق إلى لجنة التخطيط فى المرحلة القادمة بعد أن حدثت اتصالات بين إدارة القلعة الحمراء ومتعب للحديث حول هذا الأمر.

على صعيد آخر، تدرس إدارة النادى الأهلى التقدم بشكوى رسمية لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» ضد نادى النجم الساحلى التونسى بعد أن تعذر إرسال القسط الثانى من مستحقات غرامة اللاعب الإيفوارى سليمانى كوليبالى وفقاً للجدولة التى تمت بين مسؤولى الناديين منذ فترة وبناء عليه تم إخطار الفيفا بإرسال البطاقة الدولية للاعب وحل مشكلة مشاركته.

وكان من المقرر إرسال الدفعة الثانية فى شهر فبراير الماضى ولكن تأخر الإرسال وهو الأمر الذى جعل إدارة الأهلى تخاطب النجم الساحلى ثم هددت باللجوء للفيفا ولكن إدارة النجم أكدت أن مسألة التوقف الحالية بسبب فيروس كورونا وراء هذا التأخير.