رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شوط سلبي بين الأهلي والزمالك على كأس السوبر المصري

 حسم التعادل السلبي الشوط الأول من لقاء الأهلي والزمالك على كأس السوبر المقام حاليًا بستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبوظبي.

 جاء الشوط متوازنًا فنيًا وإن كانت الغلبة في بعض فتراته جاءت لصالح الأهلي الذى كان الأكثر خطورة على المرمى وتصدى الحارس محمد أبو جبل لانفراد النيجيري جونيور أجاي وأبعد الكرة بقدمه مع بداية الشوط.

 الشوط الأول

 بادر الأهلي بالهجوم وفاجأ الزمالك بهجمتين صريحتين سريعتين مع البداية، حيث لعب حسين الشحات عرضية لم تجد المتابع، ولم تمر دقيقة حتى انفرد جونيور أجاي تمامًا ويضع في المرمى يخرج بتوقيت مناسب الحارس محمد أبو جبل ويبعد بساقه الكرة إلى الأوت.

  يحاول الزمالك الإفاقة من صدمة المفاجأة الحمراء من خلال أحمد سيد زيزو يمينًا  الذى حاول التحرك بإيجابية يمينًا، وتنتهي الكرة لمصطفى محمد يسدد تسديدة قوية بجوار القائم الأيسر، تليها تسديدة قوية من نفس اللاعب تعلو العارضة وسط آهات الجماهير التي امتلأ بها ستاد  محمد بن زايد.

 يستعيد الأهلي نشاطه من جديد ويحتسب الحكم النرويجي تسللًا على جيراردو الذى سجل وبات الأهلي الأكثر سيطرة وحيوية في منطقة المناورات ووسط الملعب ويهدر جيراردو، وأخرى من محمد هاني يقابلها برأسه جيراردو بغرابة فوق العارضة

لم يحسن استقبالها.

 استمر الضغط الأحمر مع تراجع للاعبي الزمالك وانخفاض مستوى أشرف بن شرقي وسيد زيزو ويوسف أوباما وفرجاني ساسي وباتت منطقة وسط الملعب لصالح الأهلي ويسدد اليويانج دون ضغط على حدود المنطقة بجوار القائم الأيسر لأبو جبل.

 يخطئ محمد عبدالشافي، ويمرر لأجاي يتسرع ويسدد مباشرة بعيدًا عن التهديف وسط سخط وغضب الجماهير الحمراء..!

 ولم ينجح التونسي علي معلول في أداء واجبه الهجومي لقيام حازم إمام بتحجيم دوره كثيرًا، والذي انعكس بالطبع على الجانب الهجومي لحازم.

 يهدأ رتم اللقاء مع الدقائق الأخيرة وانحصرت الكرة في منتصف الملعب، وكأنها استراحه محارب قبل انطلاق الشوط الثاني.

 لم تكتمل هجمات الزمالك في الدقائق الأخيرة وعاد "قطع" الكرات للأبيض سريعًا وبأقل مجهود من الأهلي  للضغط في كل أنحاء الملعب وغياب تقارب الخطوط بين اللاعبين.