عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يلا شوت كورة لايف | مشاهدة مباراة الاهلي والزمالك بث مباشر yalla shoot | الاسطورة Livehd7 بث مباشر ماتش الزمالك

بوابة الوفد الإلكترونية

تترقب الجماهير العربية مواجهة خاصة تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي بطل الدوري والزمالك المتوج بالكأس، في النسخة رقم 17 لكأس السوبر المصري، في التاسعة من مساء اليوم على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، وتستمد المواجهة أهميتها كونها واحدة من مباريات القمة، التي تجمع الفريقين، للمرة الثالثة في أبوظبي، حيث التقيا عام 2015 وفاز «المارد الأحمر» بنتيجة 3 - 2، واستطاع القلعة البيضاء في موسم 2017 أن يتغلب على غريمه التقليدي على استاد محمد بن زايد بركلات الترجيح.

متابعة

ويحظى الكلاسيكو بمتابعة جماهيرية كبيرة من مصر، والجاليات العربية المقيمة في الإمارات، ويتوقع حضور 38 ألف متفرج في «ملعب الانتصارات» والتي تبلغ سعته 40 ألف مشجّع.

وأدى الفريقان حصة تدريبية أخيرة، أمس، على ملعب المباراة، بغرض اكتساب حساسية الملعب، والذي لبس ثوب العرس وأصبح جاهزاً تماماً لاستضافة الفريقين والجماهير. ومنذ وصول بعثتي الفريقين الاثنين الماضي فرض مسؤولوهما نظاماً صارماً بالتكتم الشديد على التدريبات، وعدم السماح لوسائل الإعلام بالاقتراب عدا أول 15 دقيقة من بداية التمرين، بالإضافة إلى فندقي الإقامة، والتي خرجت التعليمات صارمة بمنع اللاعبين من النزول إلى «اللوبي» أو التجول ليلاً بعد العاشرة مساءً، كما كلفت بعثة الأهلي بمحل إقامته في فندق بارك روتانا، شركة أمن خاصة للحراسة والمراقبة على مدار 24 ساعة،

والإقامة في دور واحد، ووضع اللاعبين في معزل تماماً عن المحيط الخارجي.

غيابات

وسيفتقد الزمالك خلال المباراة خدمات الظهير الأيمن حازم أمام وسط توقعات بتعويضه بمحمد عبدالغني أو أحمد عيد، بالإضافة إلى غياب الحارس محمود عبدالرحيم «جنش» بداعي الإصابة، وسيكون محمد أبو جبل الحارس الأساسي. وبالنسبة للأهلي تأكد عدم مشاركة رمضان صبحي، حيث يعاني من إصابة في العضلة الضامة، واكتمال جاهزية محمد مجدي «أفشة» الذي تزداد حظوظه بالمشاركة.

ويخوض «المارد الأحمر» المباراة مدفوعاً بتفوق كبير بالدوري المصري، حيث يتصدر قائمة الترتيب برصيد 45 نقطة، محققاً العلامة الكاملة في 15 مباراة خاضها، دون تعادل أو خسارة، أما «الأبيض» فبعد كثيراً عن اللحاق بغريمه التقليدي ويستقر في المركز الثالث بـ31 نقطة، وخاض 15 مباراة فاز في 9 مباريات، و4 تعادلات، وخسارتين، ولذلك يسعى إلى العودة مجدداً من الباب الكبير عبر السوبر المصري.