عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي ينعش آماله الإفريقية بفوز مستحق على النجم التونسي ..وحسم التأهل بالجولة الاخيرة

الأهلي والنجم الساحلي
الأهلي والنجم الساحلي

أنعش فريق الأهلي حظوظه بالتأهل لدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا بعد تغلبه على النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف بستاد السلام بمدينة النهضة بالقاهرة ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لدور المجموعات بدوري ابطال افريقيا.

سجل الهدف الوحيد النيجيري جونيور أجاي في الدقيقة 31، ورفع الأهلي رصيده الى 10 نقاط متصدرا المجموعة، بينما تراجع النجم الى المركز الثاني برصيد 9 نقاط وهو نفس رصيد الهلال السوداني ويقبع بلاتينيوم في مؤخرة المجموعة بنقطة واحدة.

وسوف يلتقي في الجولة السادسة والأخيرة الأهلي مع الهلال السوداني بأم درمان، ويواجه النجم الفريق الأضعف في المجموعة بلاتينيوم الزيمبابوي بمدينة سوسة التونسية ويحتاج الأهلي لنقطة التعادل امام الهلال للتأهل كثاني المجموعة بينما الفوز المتوقع للنجم سوف يضمن له التاهل وصدارة المجموعة.

الشوط الأول

بدأ اللقاء حذرا من جانب الفريقين وبادر النجم بتهديد مرمى الأحمر بتسديدة قوية يتصدى لها بصعوبة الحارس محمد الشناوي بصعوبة الى الركنية.

  تنحصر الكرة لفترات طويلة في منتصف الملعب بسبب الحذر الشديد والرغبة في عدم هز شباك كل فريق مبكرا مع امتلاك لاعبي الـأهلي للكرة مع مرور الوقت وعابهم غياب تقارب الخطوط والرعونة في التمرير بسبب الضغط المتواصل للاعبي النجم مما اربك  الأحمر في بناء الهجمة بمنطقة المناروات.

 فاجأ كريم العريضى مصدر الخطورة دفاع الاهلي بإنطلاقة عنترية من كرة ميته ويمر بسهولة من ياسر ابراهيم وينفرد وينقذ ببسالة محمد الشناوي.

 يرد الشحات مستغلا خطأ من الحارس اشرف كرير  الذى سدد الكرة تصطدم بيد الشحات الذى سدد الكرة بعيدا عن المرمى الخالي من حارسه..!

مع إقتراب الشوط من نهايته شدد الاهلي من ضغطه  ويسدد الشحات مصدر الخطورة مع السولية ومعلول يسارا يبعد وناس الكرة من على خط المرمى

 وباتت الجبهة اليمنى للأهلي للسوليه وهاني مصدر خطورة الأهلي بعد حالة توهان للدفاع التونسي وتراجع وسط النجم في ملاقاة القادمين من الخلف مما صعب المهمة على دفاعات الفريق  وباتت أى هجمة حمراء تشم منها رائحة

هدف قادم..!

هدف أحمر

في الدقيقة 31 ومن هجمة منظمة يسارا من معلول الى داخل المنطقة تصل في مواجهة المرمى اجاي يمرر  للشحات يسدد يبعد احد المدافعين الكرة من على خط المرمى لتصل الى اليو ديانج يسدد قوية على يمين الحارس  كرير مسجلا هدف التقدم.

باتت محاولات النجم ضعيفة لتهديد مرمى الأهلي وتلاشت سريعا بعد غلق  منافذ النجم يمينا لوجدى كشريدة ويسارا لبهاء السلامي.

الشوط الثاني

بدأ النجم الشوط الثاني مهاجما بحثا عن هدف وعرضية من الجزائري بوخشنوش يمسك الحارس الشناوي بسهولة رغم عدم وجود مشاركة من  مهاجمي النجم.

يحاول الأهلي تعزيز الهدف خوفا من المفاجآت  وبعد عدة تمريرات تصل الكرة لمروان محسن يهوش ويسدد قوية بجوار القائم الأيمن مباشرة كادت تلامسه..!

يدفع فايلر بمحمود كهربا بدلا من  احمد الشيخ- غير الموفق-  ومع نزوله يستلم عرضية رائعة وينفرد ويتباطئ  ويضغط المدافع التونسي ويهدر كهرباء بغرابة وكان اقرب لإراحة لاعبيه وجمهور الأهلي بهز الشباك.

هدأ رتم اللقاء مع سيطرة حمراء وامتلاك للكرة بين اقدام لاعبي الأهلي دون فاعلية على المرمى رغم دفع فايلر بالورقة الثانية الرابحة وليد سليمان.

في الدقيقة الأخيرة يلعب السنغالي اليو بادجي بدلا من مروان محسن ويحاول النجم في الدقائق الأخيرة ومع احتساب 5 دقائق كوقت اضافي بدلا من الضائع ويشتت الدفاع الأحمر للإحتفاظ بالفوز والنقاط الثلاثة الغالية.