رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف صبحي يوجَّه الشكر لوزيرة الشباب والرياضة التونسية على توفير سبل الراحة لمنتخب اليد

بوابة الوفد الإلكترونية

وجَّه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشكر للدكتورة سنية بن الشيخ وزيرة شئون الشباب والرياضة التونسية على حسن الاستقبال والضيافة وتوفير كافة سبل الراحة لبعثة منتخب مصر لكرة اليد، مؤكدًا أن العلاقة بين مصر وتونس علاقة تاريخية ممتدة تسودها روح التعاون والصداقة بين بلدين شقيقين.

وتابع صبحي.. بأن مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في السابعة من مساء اليوم، هي مباراة ستعكس قوة منتخبين عربيين شقيقين، يحتلان عرش كرة اليد في أفريقيا، فضلًا عن صدارة مصر لترتيب الدول الأفريقية والعربية وتأتي الثامن عالميًّا، إلا أن منتخب تونس هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى توقعه بأن المباراة ستكون قوية، متمنيًّا التوفيق للفريقين. وأكد وزير الرياضة على ثقته الكبيرة في أبطال منتخب مصر في تقديم مباراة قوية وحسم اللقاء لصالحهم، وإضافة إنجاز جديد يحسب لكرة اليد المصرية. وسيتأهل الفائز من مباراة اليوم مباشرة لأوليمبياد طوكيو الصيف المقبل، بينما الحاصل على المركز الثاني سيدخل ضمن الملحق الأوليمبي، والذي سيقام خلال الفترة من ١٧ إلى

١٩ أبريل فى ألمانيا وفرنسا والنرويج. ففى حالة فوز مصر بلقب البطولة ستتأهل مباشرة إلي أوليمبياد طوكيو ويخوض الثانى والثالث الملحق، وسيكون الملحق للمنتخب التونسى كالآتى، "تونس، فرنسا، أسبانيا، البرتغال وتقام فى فرنسا، والملحق لصاحب المركز الثالث كالآتى:"الجزائر او أنجولا" مع منتخبات ألمانيا، سلوفينيا، السويد. وفى حالة فوز تونس تتأهل إلى الأوليمبياد مباشر وتخوض مصر بصفتها "٨" العالم الملحق المؤهل بجانب ثالث      و رابع القارة الأفريقية وهما الجزائر وأنجولا، وستكون مجموعة الملحق كالتالي، "مصر، النرويج، كوريا، شيلى" وتقام فى النرويج، وصاحب المركز الثالث سيتواجد مع منتخبات "فرنسا، كرواتيا، البرتغال" وتقام فى فرنسا، أما صاحب المركز الرابع سيتواجد مع منتخبات "ألمانيا، السويد، سلوفينيا" وتقام فى ألمانيا.