رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد غياب 30 عامًا.. هل يفوز نادي ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي

ليفربول ومانشستر
ليفربول ومانشستر يونايتد

احتفلت جماهير ليفربول الأحد بالفوز الثمين على مانشستر يونايتد في قمة الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي فيرجيل فان دايك والمصري محمد صلاح، وقد أصبح الفارق بين "الريدز" والوصيف مانشستر سيتي 16 نقطة.

اقرأ أيضًا.. ​شاهد .. محمد صلاح يزور شباك مانشستر يونايتد للمرة الأولى

 

ويقترب فريق ليفربول بقوة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما غاب عن خزائنه منذ 30 سنة، وفي الوقت الذي  رفض فيه المدير الفني الألماني يورجن كلوب الاحتفال باقتراب الحصول على اللقب.

وقامت صحيفة "بي بي سي" بحساب متى يستطع ليفربول التتويج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي في أحد الملاعب الكبرى الخاصة بالمنافسين؟

ماذا يحتاج ليفربول للتتويج باللقب في جودسون بارك؟

بكل بساطة يحتاج ليفربول ليستمر في الفوز بينما يبقى مانشستر سيتي في مسلسل فقد النقاط، ويبلغ معدل نقاط ليفربول 2.9 في كل مباراة أما سيتي فهو 2.8، إذا استمر الفريقين في هذا المعدل فأن ليفربول يستطيع بفوزه على إيفرتون في 14 مارس، بحيث يكون الفارق بين الأول والثاني من بين 23 و25 نقطة، مع وجود 24 نقطة متبقية.

وسيكون الانتصار بمثابة أمر هام لمشجعي الريدز، وذلك بعدما تعادل الفريق الموسم الماضي مع جاره اللدود إيفرتون في ملعب جوديسون بارك ما ساعد سيتي في الحصول على اللقب.

ماذا يحتاج ليفربول للفوز بلقب الدوري في ملعب الاتحاد؟

إذا فاز ليفربول ومانشستر سيتي كل

مبارياتهما المقبلة، فيمكن للحمر أن يفوزوا باللقب في ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتي في 4 إبريل.

ليفربول يمكن أن يدخل المباراة تلك وفي جعبته 91 نقطة بينما لدى سيتي 72 نقطة بفارق 19 نقطة، وسيكون بعد تلك المباراة 18 نقطة فقط أي على ليفربول تجنب الخسارة لنيل اللقب في ملعب مانشستر سيتي.

كيف يمكن ليفربول الحصول على أسرع لقب؟

ليفربول من الناحية النظرية يمكنه أن يفوز بلقب الدوري الإنجليزي في 29 فبراير المقبل أمام واتفورد خارج أرضه في الأسبوع 28 من الدوري ولكن على أن يفوز ليفربول بكل مبارياته بينما يخسر مانشستر سيتي كل مبارياته وهذا أمر غير مرجح بالطبع.

وحتى لو خسر سيتي مباراته الخمس التالية فمن المؤكد أن فريق مثل ليستر سيتي الذي يحل ثالثًا سيحصل على نقاط كافية تجعله وصيفًا ويبقى سباق المنافسة.

والخلاصة أن ليفربول يحتاج إلى الفوز في 10 مباريات من 16 متبقية ليتوج باللقب.