عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الأهلي "المتصدر" في مواجهة المقاولون "الوصيف"

الأهلي والمقاولون
الأهلي والمقاولون

 يخوض فريق الأهلى اختبارًا صعبًا فى السابعة والنصف مساء اليوم الأحد، حين يحل ضيفًا على المقاولون العرب باستاد السلام الدولى فى قمة مباريات الجولة الرابعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

 العنوان الأبرز فى مواجهة الليلة أنها تجمع بين متصدر ترتيب الدورى والوصيف فى ظل موسم استثنائى يقدمه المقاولون.

 يعيش الأهلى أيضًا حالة فنية رائعة ورقمًا مميزًا بحصد 11 انتصارًا على التوالى برصيد 33 نقطة متربعًا على قمة الدورى مع المدرب السويسرى رينيه فايلر. ويملك الأهلى الهجوم الأقوى بالدورى بتسجيل 33 هدفًا، والدفاع الأقوى باستقبال هدفين فقط.. وله مباراتان مؤجلتان أمام المصرى البورسعيدى والزمالك.

 يحتل المقاولون المركز الثانى برصيد 29 نقطة، وتلقى هزيمتين فقط من 13 مباراة، ويملك ثالث أقوى هجوم ببطولة الدورى بتسجيل 18 هدفًا، كما أنه استقبل 8 أهداف، وهو ثانى أقوى دفاع فى الدورى متساويًا مع حرس الحدود خلف الأهلي.

 تتسم لقاءات الأهلى والمقاولون بالندية ولم تعرف هذه المواجهة التعادل بين الفريقين منذ 25 ديسمبر 2010 وهو اللقاء الذى شهد هدفًا سجله محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى حاليًا بقميص فريقه الأسبق المقاولون أمام الأهلي.

 الأهلى استعد لهذه المواجهة من دون راحة عقب الفوز على طنطا بخماسية من دون رد. وعكف السويسرى رينيه فايلر على دراسة المقاولون ووضع نقاط القوة والضعف لوضع التشكيلة والخطة الأمثل لهذه المواجهة.

  أكد سامى قمصان المدرب المساعد للأهلى أن مباراة المقاولون صعبة للغاية، خصوصًا أنها أمام فريق منظم وقوى ويقدم موسمًا استثنائيًا بجانب أن عماد النحاس مدرب كبير وله أفكاره التدريبية المميزة.

 يغيب عن الأهلى فى مواجهة الليلة سعد سمير ومحمد محمود وحمدى فتحى وكريم وليد نيدفيد وهو الرباعى الذى يعانى إصابات طويلة، بجانب رمضان صبحى، بينما يستعيد الفريق جهود لاعبين عدة عادوا من الإصابة، مثل محمود متولى

ووليد سليمان والحارس شريف إكرامى والمالى أليو ديانج.

 وربما تشهد تشكيلة الأهلى بعض التعديلات تطبيقًا لسياسة التدوير، خصوصًا أن الفريق لديه مباراة مهمة أخرى أمام إنبى يوم الأربعاء المقبل، ثم لقاء النجم الساحلى التونسى فى دورى أبطال أفريقيا الأحد المقبل.

 يعتمد فايلر على تشكيلته التى تضم الحارس محمد الشناوى، وأمامه الرباعى أحمد فتحى ورامى ربيعة وياسر إبراهيم «أيمن أشرف» والتونسى على معلول فى خط الدفاع، بينما يقود خط الوسط عمرو السولية والمالى أليو ديانج أو محمد مجدى أفشة، وعلى الأطراف أحمد الشيخ وحسين الشحات، مع ثنائى الهجوم النيجيرى جونيور أجاى ومروان محسن «محمود كهربا».

 فى المقابل، يبحث المقاولون عن تكرار ما فعله فى الموسم الماضى حين فاز فى الدور الأول بهدف نظيف، خصوصًا أن الفوز سيقلص الفارق مع الأهلى إلى نقطة واحدة وتعزز موقف المقاولون فى المربع الذهبى، وهو الهدف الذى حدده عماد النحاس.

 يعتمد المقاولون على تشكيلته التى تضم الحارس محمود أبوالسعود، وأمامه رباعى الدفاع محمد سمير وفادى نجاح وأمير عابد وعبدالوهاب إسماعيل، وفى الوسط محمد سوستة وإبراهيم صلاح والنيجيرى معروف يوسف وطاهر محمد طاهر، مع ثنائى الهجوم محمد سالم والتونسى سيف الدين الجزيري.