رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

103 آلاف جنيه تشعل صراع وزارة الرياضة والأولمبية

بوابة الوفد الإلكترونية

اشتعل الصراع مجددا بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية إلى حد تهديد مجلس الأولمبية بالكامل بالاستقالة بسبب سياسة الوزير في الفترة الأخيرة وما وصفوه بالتعنت ضد اللجنة وذلك بسبب قرارات الوزير بإحالة مخالفات اللجنة وبعض الاتحادات لنيابة الأموال العامة في ما وصفه بمحاربة الفساد.
وكشفت مصادر للوفد أن الصراع بين الوزارة واللجنة تجدد بعد فترة كبيرة من الهدوء بسبب إحالة الوزير لملف مخالفات دورة الألعاب الأولمبية السابقة ريو دي جانيرو إلى نيابة الأموال العامة في الوقت الذي يحتاج فيه الجميع إلى الاستقرار والتركيز من أجل الاستعدادا لأولمبياد طوكيو 2020.
ونفت المصادر صحة ما تردد عن استدعاء رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب من نيابة الأموال العامة مؤكدة أنه حرص على الذهاب بصفته رئيس بعثة مصر في أولمبياد ريو دي جانيور لاستيضاح وتوتضيح الأمور للنيابة، ولم يصدر في حقه أي مذكرة استدعاء كما ردد البعض مؤخرا.
وأكدت المصادر للوفد أن مخالفات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو

تم تسويتها بالكامل ولم يتبقَ سوى مخالفتين طالبت اللجنة الوزير بتسويتهما ورفض معللا أنها لم تتم في عهده فلماذا يتحمل تسويتها، وأشارت المصادر إلى أن قيمة المخالفتين لا يتعدي مبلغ 103 آلاف جنيه مصري حيث تتمثل المخالفة الأولى في ضرائب تذاكر الطيران الخاصة بأربعة أعضاء مجلي النواب الذين سافروا مع البعثة وقيمة حقائب الصحفيين الستة الذين سافروا مع البعثة زيادة على الكوته التي حددتها الأولمبية الدولية.
وأوضحت المصادر أنه في ظل عدم الوصول مع الوزارة لتسوية المخالفات فإن اللجنة ستقوم يمطالبة مجلس النواب ونقابة الصحفيين برد هذه الأموال لتسوية المخالفة وإنهاء هذا الملف بشكل كامل.