رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعنت اتحاد التايكوندو يضعف فرصة مصر في التأهل للأولمبياد

سيف عيسى لاعب التايكوندو
سيف عيسى لاعب التايكوندو

خسر سيف عيسى لاعب منتخب مصر الوطنى للتايكوندو أمام لاعب أوزباكستان فى مباراة تحديد المركز الثالث بالنقطة الذهبية بعد انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة 5-5 بنتيجة 15-7 فى منافسات وزن -80 كجم ببطولة نهائى الجائزة الكبرى والتى اختتمت أمس فى موسكو، والتى تضم أفضل 16 لاعبًا فى كل وزن من الموازين الأولمبية الثمانية (4 رجال و4 سيدات).

وبهذه النتيجة يحتل سيف عيسى المركز الرابع ويفشل فى تحقيق ميدالية ليتراجع فى التصنيف العالمى قبل إعلانه رسميًا فى يناير المقبل ويحتاج عيسى إلى الفوز فى تصفيات إفريقيا بأحد المركزين الأول أو الثانى ليتأهل إلى الأولمبياد.

وكشفت مصادر لـ«الوفد» عن أن عدم تحقيق ميدالية مصرية فى البطولة يرجع إلى عدم التفاهم بين المدير الفنى الجديد المكسيكى أوسكار سالازار وبين اللاعبين وهو ما ظهر جليًّا خلال مباراة سيف عيسى فى نصف النهائى والتى بدا فيها متوترًا مع عدم قدرة المدير الفنى على إدارة المباراة من الخارج بسبب حداثة عهده باللاعبين وعدم إلمامه بشكل كافٍ بقدراتهم، وأيضًا التعامل النفسى معهم خلال المباريات.

وأوضحت المصادر أن الاتحاد شارك فى هذه النتيجة السلبية بشكل كبير بعدما رفض سفر المدربين أسامة السيد ومحمد مجدى مع الفريق بحجة توفير النفقات وهو ما أسهم بشكل كبير فى وجود فجوة بين اللاعبين والمدير الفنى الجديد والتى ظهرت خلال المباريات، وكانت من

أبرز اسباب هذه النتائج.

وقالت المصادر إن فرص تأهل لاعبين من التايكوندو لدورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو 2020 أصبحت صعبة خاصة، أنها لن تتم إلا من خلال التصفيات الإفريقية المقرر إقامتها فى شهر فبراير المقبل فى ظل الارتفاع الملحوظ فى مستوى اللاعبين الإفارقة وأيضا تراجع نتائج اللاعبين المصريين فى المشاركات الإفريقية الأخيرة.

وتعتبر نهائى الجائزة الكبرى هى آخر بطولات التصنيف الأولمبي، والفرصة الأخير لحصد المزيد من النقاط من أجل تحسين التصنيف الأولمبى النهائى المؤهل لأولمبياد طوكيو 2020 والذى سيتم الإعلان عنه أول يناير المقبل.

فى حين ودعت هداية ملاك المنافسات من دور ربع النهائى بعدما فازت على بطلة كوريا فى مباراة الدور الأول بنتيجة 36-19 للتأهل إلى دور ربع النهائى وتخسر أمام بطلة أمريكا بالنقطة الذهبية بعد انتهاء المباراة بالتعادل 5-5، ولم يتبقَ أمامها للتأهل سوى تصفيات إفريقيا والتى ستواجه فيها منافسة شرسة.