عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام المؤتمر الدولي للسياحة الرياضية بالتعاون مع جامعة كيمينتز الألمانية

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتمت اليوم أعمال المؤتمر الدولي للسياحة الرياضية تحت عنوان (تطوير السياحة الرياضية المستدامة في مصر) والذى تم تنظيمه خلال الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر الجاري تحت رعاية ومشاركة وزارة الشباب والرياضة وبتنظيم من جامعة كيمينتز الألمانية، وكلية تربية رياضية بنات جامعة حلوان، كما شاركت كل من  كليات السياحة والفنادق جامعة حلوان، وتربية رياضية جامعة بني سويف، والسياحة والفنادق جامعة بني سويف.

تناول المؤتمر مناقشة تطوير السياحة الرياضية في مصر، والفرص المتاحة، وخلق أنشطة جديدة جاذبة للاستثمار في مجال السياحة الرياضية، وبحث العوامل المحفزة والتوقعات المقبلة.

 كما شهد المؤتمر عددًا من ورش العمل والتى ناقشت وضع مجال السياحة الرياضية في التعليم الأكاديمي في الكليات المختصة (التربية الرياضية – السياحة والفنادق).

حضر المؤتمر د.حنان عبدالفتاح عميد كلية تربية رياضية بنات، ود.مختار أمين عميد كلية تربية رياضية بني سويف، ود.غادة حمودي عميدة كلية سياحة وفنادق بني سويف، ود.سها عبدالوهاب عميدة كلية سياحة وفنادق حلوان.

وحضر من وزارة الشباب والرياضة أحمد عبدالخالق مدير عام السياحة الرياضية، ومديري الإدارات بالسياحة الرياضية، وتم عمل عرضًا تقديميًّا عن إنجازات وزارة الشباب والرياضة في مجال السياحة

الرياضية وتنظيم الأحداث الكبرى، وتنظيم مصر لعدد 60 بطولة دولية رسمية بعدد مليون ليلة سياحية، وكذلك تنظيم أكثر من 70 حدثًا رياضيًّا في مجال السياحة الرياضية بمشاركة أكثر من 100 ألف مشارك ، وكذلك عرض مدن الشباب والرياضة في المحافظات السياحية، وكيفية استضافة المعسكرات الدولية للفرق الأجنبية نظرًا لوجود بنية تحتية فندقية ورياضية متوافقة مع المعايير الدولية، الأمر الذي لاقى إعجاب جامعة كيمينتز الألمانية وجميع الحضور نظرًا لتنوع الأحداث في جميع أنحاء الجمهورية وكذلك لإظهار قدرة مصر على تنظيم كبرى الأحداث الرياضية.

وفي نهاية المؤتمر قام ممثلو الجامعات والكليات المصرية، وممثلو وزارة الشباب والرياضة بتوجيه الشكر للبروفيسور ألكسندر هوديك وجامعة كيمينتز الألمانية على الاهتمام بتطوير السياحة الرياضية في جمهورية مصر العربية.