رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنتخب الأوليمبي يتأهل بجدارة للأولمبياد بثلاثية في جنوب إفريقيا ويواجه الأفيال بالنهائي

بوابة الوفد الإلكترونية

بجدارة واستحقاق تأهل المنتخب الأوليمبي لأوليمبياد طوكيو العام المقبل ولنهائي أمم أفريقيا تحت 23 سنة بعد أن اكتسح نظيره جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة بستاد القاهرة في نصف نهائي البطولة .

 سجَّل الثلاثية رمضان صبحي من ضربة جزاء وعبدالرحمن مجدي هدفين متتاليين في الدقائق 58 و85 و90.

 بهذه النتيجة يلاقي المنتخب الأوليمبي كوت ديفوار يوم الجمعة المقبل على كأس البطولة بينما تلتقي جنوب أفريقيا مع غانا لتحديد صاحب بطاقة التأهل الثالثة للأوليمبياد.

 جاء اللقاء لصالح لاعبينا لعبا ونتيجة على مدار الشوطين وزاد من فاعليته في الشوط الثاني مما أدى لانهيار دفاعات المنافس وتسجيل ثلاثية مستحقة رغم إهدار جنوب أفريقيا لثلاث فرص على مدار الشوطين.

الشوط الأول

  بدأ المنتخب الأوليمبي اللقاء بهجوم من خلال تحركات واعية ورغم ذلك حصل ماهلاتسي مهاجم جنوب أفريقيا، على ضربة حرة غير مباشرة من خارج المنطقة يسدد قوية بجوار القائم.

جاءت تحركات لاعبي وسط المنتخب مجدية خاصة عبدالرحمن مجدي وكريم العراقي وعمار حمدي وأكرم توفيق وظهيري الجنب خاصة أحمد فتوح الذى لعب أكثر من عرضية ولم تجد المتابع باستثناء رأسية مصطفى محمد جاءت في يد الحارس دارين جونسون.

 شكّلت هجمات جنوب أفريقيا خطورة ويسدد دلالا قوية يمسك الحارس محمد صبحي على فترتين وكان أخطر الفرص في الدقيقة 28 لمبولي الذى لعب عرضية ولا أروع في حلق المرمى أرضية زاحفة تمر من الجميع ولوثرثينج بالقرب من القائم البعيد الأيسر ولو لمست قدمه لسكنت الشباك.

 عاب منتخبنا البطء في الثلث الأخير من ملعب أولاد جنوب أفريقيا والتجانس من حيث التمركز وتنوع الهجمات مما سهّل المهمة على دفاعات المنافس في ظل تمركزه الجيد والتغطية ورقابة مفاتيح اللعب خاصة الثنائي مصطفى محمد ورمضان صبحي مفاتيح لعب المنتخب.

 تستمر السيطرة من دون فاعلية حقيقية على المرمى حتى يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط..!

 

الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول حيث السيطرة والفاعلية على مرمى جنوب أفريقيا ويسدد أسامة جلال

من ضربة حرة يبعدها الحارس بصعوبة إلى الركنية.

 استمر الطوفان المصري يجتاح مناطق جنوب أفريقيا المختلفة مع تنوعه وكاد يسجل رمضان صبحي ويتباطئ وتضيع فرصة كانت أقرب لهزّ شباك الأولاد، تليها عرضية أخرى من أسامة جلال لمصطفى محمد برأسه بعيدا عن التهديف.

 ركلة جزاء..وهدف..

في الدقيقة 58 يتقدم أحمد فتوح ويلعب عرضية داخل منطقة الجزاء تلمس الكرة يد المدافع على حدود المنطقة يتقدم للكرة رمضان صبحي ويضع الكرة على يمين دارين جونسون مسجلًا هدف التقدم لمصر.

يهدأ رتم اللقاء وتنحصر الكرة في منتصف الملعب مع تأمين المنتخب للمنطقة الخلفية

يعود المنتخب الجنوب أفريقي للهجوم في الربع ساعة الأخير خاصة مع تراجع لاعبينا ومن حسن حظنا أن يتجاهل الحكم ركلة جزاء للضيوف في عرقلة واضحة لمهاجم جنوب أفريقيا داخل منطقة الجزاء ويحتسب الكرة من خارجها ويسدد لوثر ثينج تضرب في العارضة من أعلى إلى خارج الملعب.

 في الدقيقة 85 وسط سيطرت الأولاد يتقدم عبدالرحمن مجدي ويلعب عرضية ترتد من الدفاع وتتهيأ له يسدد داخل المرمى مسجلا هدف الاطمئنان لمصر والتأهل للأوليمبياد.

يخرج بعد الهدف مصطفى محمد ويلعب مكانه صلاح محسن.

 هدف ثالث

 في الدقيقة 90 يستلم عبد الرحمن مجدي الكرة ويسدد من خارج منطقة الجزاء تأخد يد الحارس وتتهادي الى داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث.