رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي" الأفضل" يتفوق على الزمالك بصاروخ" أجاي" وهدية عبد الشافي" في الشوط الأول

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم فريق الأهلي على الزمالك بهدفين نظيفين بستاد برج العرب على كأس السوبر المحلي .

 أحرز الهدفين النيجيري جونيور أجاي  وحسين الشحات في الدقيقتين 20 من ضربة ركنية والثالثة من الوقت البدل من الضائع،. وخرج المدافعان  محمد عبد الغني " الزمالك" ومحمود متولي  "الأهلي"  بسبب الإصابة المفاجئة  في بداية الشوط.

 وجاء الشوط لصالح الأهلي لعبا ونتيجة والذى تميز بتنظيمه الدفاعي والهجومي ،ومثلت هجماته خطورة مقارنة بالزمالك الذي تلاشت فعاليته على المرمى، وظهرت ثغرات في جميع خطوط الأبيض خاصة الدفاع والوسط.

 الشوط الاول

 بادر الزمالك بالهجوم من الجبهة اليمني  عن طريق حمدي النقاز ولم تستغل جيدا من شيكابالا ولعب بكعبه بعيدا عن أى خطورة.

 لم يستمر الهجوم الزمالك  طويلا وسرعان مااستعاد الأهلي  سيطرته من خلال منطقة الوسط لوجود فجوة بين  خطي الوسط والدفاع وتراجع دفاعات الزمالك خاصة محمود علاء ثغرة خطيرة في الدفاع ومحمد عبد الغني الذى أصيب بعد أقل من عشر دقائق ولعب مكانه محمود حمدي " الونش" ويسدد عمرو السولية خاطفة بجوار القائم مباشرة.

 لم تمر ثلاث دقائق ويخطئ محمد عواد ويخطف تحت ضغط  النيجيري جونيور أجاي  وتتهيئ الكرة امام مجدي قفشة " يركن الكرة"  بجوار القائم مباشرة.

دفاع" مبعثر" وصاروخ اجاي.!

شكلت هجمات الأهلي خطورة لتكاملها وفعالياتها على المرمى  ويتقدم أحمد فتحي ويلعب عرضية تمر من الجميع لقفشة يسدد يبعد عواد ببسالة إلى الركنية

ومن نفس الركنية تمر الكرة داخل منطقة الجزاء  من الجميع الى  اجاي غير المراقب يسدد مباشرة  دون ضغط أو  أى شيء وبمنتهى   الأريحية يسدد صاروخا في المقص الأيسر لعواد لم يرها إلا في الشباك.. في الدقيقة 20..!

 استمر الضغط الأحمر بعد الهدف  مع عدم " تركيز في هجمات الزمالك وفعاليتها  والتي اتسمت بالعشوائية ويستلم  شيكابالا ويسقط محمود متولي مصابا بشد ويسدد شيكا ضعيفة في يد الحارس محمد الشناوي.

 يرد السولية ،ويستلم بمنتهي الأريحية أيضا  على حدود منطقة الجزاء ويسدد قوية زاحفة بجوار القائم مباشرة.

  تتعدد الهجمات الحمراء والتي  تشم خطورتها من منتصف الملعب  بسبب تراجع لاعبي الزمالك ،وزيادة الكثافة العددية  للأحمر في الثلث الأخير من ملعب  الأبيض.

 هدف ثاني

تستمر السيطرة الحمراء  وفي الدقيقة الثالثة من الوقت البدل من الضائع  يسدد الشحات ترتد من عواد ويخطأ محمد عبد الشافي في إبعادها وتتهيئ الكرة للشحات " المنفرد"يسدد بسهولة على يمين عواد مسجلا الهدف الثاني.