رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أبرز الأرقام قبل مواجهة أتلتيكو مدريد ويوفنتوس

بوابة الوفد الإلكترونية

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء إلى ملعب واندا متروبوليتانو، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه يوفنتوس الإيطالي، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ونستعرض بعض الأرقام قبل مواجهة الفريقين:

1- لم يفز يوفنتوس في دوري الأبطال خارج أرضه، في آخر 3 مباريات حيث تلقى الهزيمة أمام يانج بويز (1-2) في مرحلة المجموعات الموسم الماضي والخسارة أمام أتلتيكو مدريد (0-2)، في ثمن النهائي ثم التعادل في ربع النهائي أمام أياكس (1-1).

2- خاض أتلتيكو ويوفنتوس 4 مباريات في حقبة المدرب الأرجنتيني للأتلتي دييجو سيميوني، حيث فاز الروخيبلانكوس مرتين على أرضه (1-0) و(2-0) مقابل تعادل سلبي، وهزيمة (0-3) في إياب ثمن نهائي التشامبيونز ليج الموسم الماضي.

3- حقق أتلتيكو 6 انتصارات أمام الفرق الإيطالية على ملعبه وأحرز 14 هدفا واستقبل هدفا وحيدا.

4- شارك أتلتيكو تحت قيادة سيميوني، في 7 نسخ من دوري الأبطال، وبلغ النهائي مرتين (2013-14) و(2015-16) وخسر أمام غريمه ريال مدريد.

5- استقبل حارس أتلتيكو يان أوبلاك 8 أهداف في 21 مباراة على أرضه بدوري الأبطال على مدار خمسة مواسم، منذ 2014-2015، عندما حل بديلا في مباراة باير ليفركوزن في ثمن النهائي ليستمر في حراسة عرين الأتلتي حتى الآن.

6- سجل كريستيانو رونالدو في شباك أتلتيكو مدريد 10 أهداف في آخر 8 مواجهات، بينها ثلاث مرات "هاتريك" مرتين في دوري الأبطال مع ريال مدريد، ومع يوفنتوس في ثمن نهائي الموسم الماضي.

وإجمالا سجل المهاجم البرتغالي 25 هدفا في شباك الروخيبلانكوس.

7- في 32 مواجهة أمام فرق إيطالية بالمنافسات الأوروبية، خسر أتلتيكو 11 مرة وفاز 17 وتعادل 4، سجل 44 هدفا واستقبل 31.