عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف علي ترتيب الدوري الانجليزي بعد فوز السيتي علي مانشستر يونايتد

ليفربول ومانشستر
ليفربول ومانشستر سيتي - ارشيفية

تمكن مانشستر سيتي من إستعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد إنتصاره مساء اليوم الاربعاء على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 31 للبريميرليج.

وارتفع رصيد السيتي بذلك الفوز للنقطة 89، بفارق نقطة واحدة عن منافسه العنيد ليفربول صاحب الوصافة بـ 88 نقطة.

وكان فريق ليفربول يأمل أن يتمكن اليونايتد من تعطيل السيتي بهزيمة أو تعادل على الأقل، كي يتمكن الريدز من الإستمرار في صدارة الدوري الإنجليزي، وحصد اللقب.

ويشهد الدوري الإنجليزي منافسة قوية هذا الموسم بين ليفربول ومانشستر سيتي، مع الفارق الضئيل بين الفريقين في النقاط، ليستمر إشتعال البطولة حتى الجولة الأخيرة، وتتبقى 3 جولات فقط، حتى النهاية يسعى فيهم الريدز للفوز مع أمل ان يتعثر السيتي.

وبالنسبة للصراع على المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا، فالمركز الرابع يعاني من فشل المتنافسين عليه في إقتناصه، حيث سقط متنافسين المركز الرابع في التعادل أو الهزيمة سواء آرسنال أو تشيلسي

ومازال توتنهام هوتسبير محتلاً المركز الثالث برصيد 70 نقطة، بعد أن تعثر تشيلسي في مباراته الأخيرة امام بيرنلي بتعادل إيجابي رفع رصيده للنقطة 67، ليحافظ على تواجده في المركز الرابع بفضل تعثر آرسنال.

كما فشل آرسنال في إقتناص المركز الرابع اليوم، بعد سقوطه المفاجيء أمام وولفرهامبتون بثلاثية مقابل هدف، ليتجمد رصيده عند النقطة 66، ويخسر فرصة ذهبية لإقتناص المركز الرابع من تشيلسي، حيث كان يكفي الجانرز الفوز اليوم ليقفز إلى المركز الرابع ولكنه فشل ليستمر خامسًا.

ويستمر اليونايتد في المركز السادس برصيد 64 نقطة لينتظر أي تعثر لتشيلسي أو آرسنال، ليتمكن من الدخول إلى المربع الذهبي، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، وان كانت فرصته تضائلت بعد الهزيمتين الأخيرتين أمام إيفرتون ومانشستر سيتي.

وفيما يلي ترتيب الخمسة مراكز الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

المركز الأول: مانشستر سيتي برصيد 89     

المركز الثاني: ليفربول برصيد 88 نقطة

المركز الثالث: توتنهام برصيد 70 نقطة

المركز الرابع: تشيلسي برصيد 67 نقطة

المركز الخامس: آرسنال برصيد 66 نقطة

المركز السادس: مانشستر يونايتد برصيد 64 نقطة