رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة ومحافظ أسوان يشهدان ختام سباق مصر الدولي للدراجات

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد، اليوم الثلاثاء، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، ختام فعاليات النسخة رقم "٤٧" من سباق مصر الدولي للدراجات، الذي أقيم تحت رعاية الوزارة ونظمه الاتحاد المصري للدراجات، برئاسة الدكتور وجيه عزام، وبالتعاون مع محافظتي الأقصر وأسوان، خلال الفترة من٢٣ إلى ٢٦ مارس.
وشارك في الفعاليات ١٢٠ متسابقا يمثلون ١١ دولة، هى" ألمانيا، روسيا، اليونان، ماليزيا، أنجولا، المغرب، الجزائر، عمان، البحرين، الإمارات، إضافة إلى مصر الدولة المنظمة".
يأتي هذا في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة لدعم السياحة الرياضية التي تعكس دور الرياضة في المساهمة والترويج السياحي من خلال تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية الدولية.
أعرب "صبحي" عن سعادته بإقامة هذا الحدث الرياضي الكبير تحت سماء أسوان، مؤكدا أن مصر أصبحت "قبلة" الاتحادات الرياضية الدولية والأفريقية، لإقامة وتنظيم البطولات الرياضية بها.
وأضاف "وزير الشباب والرياضة" أن للقيادة السياسية دورا كبيرا لجعل مصر جاذبة لاستضافة الأحداث والفعاليات العالمية في مختلف المجالات،

بفضل الاستقرار والتنمية التي تشهدها البلاد حاليا.
ووجه الدكتور "أشرف صبحي" الشكر للواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، على دعمه وتعاونه الكامل في تنظيم الأحداث الرياضية التي تشهدها المحافظة، وثمن دور رجال الأمن في تعاونهم الكامل لإنجاح تلك الفعاليات التى أصبحت تسهم بشكل كبير في دعم السياحة المصرية.   
يذكر أن سباق مصر الدولي للدراجات عاد بعد غياب 4 سنوات، لينطلق من جديد بنسخته رقم "٤٧" ليأخذ مكانه على خريطة رياضة الدراجات الدولي، كما أن حفل الافتتاح وفعاليات السباق انطلقا، السبت الماضي، من أمام معبد الأقصر الذي تضمن فقرات من الفنون الشعبية والنوبية، وكان الختام بمحافظة أسوان.