رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام بايرن ميونخ.. وبرشلونة ضيفًا على ليون

ليفربول وبايرن ميونخ
ليفربول وبايرن ميونخ

سيكون عشاق الكرة العالمية، فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على موعد مع المتعة والإثارة، عندما يحل العملاق الألمانى بارين ميونخ، ضيفاً على ليفربول فى ملعب الأنفيلد، وذلك فى ذهاب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا.

وضمن نفس الجولة يخرج عملاق كتالونيا برشلونة، لمواجهة ليون الفرنسى، على ملعب «بارك أولمبيك ليون».

ويدخل الريدز هذا اللقاء وهو قادم من انتصار كبير على حساب بورنموث بثلاثية، فى إطار منافسات الجولة 26 من الدورى الإنجليزى الممتاز، وبهذا الانتصار ظل زملاء محمد صلاح على صدارة جدول الترتيب برصيد 65 نقطة وبفارق 3 نقط عن مانشستر سيتى صاحب المركز الثانى حالياً، فحتى الآن حقق الريدز 20 انتصاراً، وتعادل فى خمس مباريات، وتلقى هزيمة واحدة فقط.

ويسعى الريدز للفوز على العملاق البافارى بنتيجة تريحه قبل الذهاب إلى معقل البايرن فى إليانز آرينا، حيث يخشى يورجن كلوب مدرب ليفربول من تكرار الآفة السلبية التى يعانى منها فريقه هذه النسخة والخسارة خارج ملعبه فى المباريات الثلاث بدور المجموعات على يد باريس سان جيرمان ونابولى والنجم الأحمر الصربى.

وسيكون ليفربول أكثر الطامعين للظفر باللقب هذا الموسم، ليس فقط لرغبته فى تعويض ما فاته فى النهائى الدرامى الموسم الماضى، عندما خسر اللقب أمام ريال مدريد، لكن بعدما تذوق طعم النجاح الأوروبى، وحقق الفريق أعلى إيرادات على مستوى العالم بسبب وصوله إلى النهائى، فماذا لو فاز هذا الموسم إلى اللقب نفسه.

ولن تكون المهمة سهلة على الإطلاق أمام العريق الألمانى بايرن ميونخ، الذى يقع تحت ضغوط شديدة لتحسين نتائجه هذا الموسم تحت قيادة المدرب الكرواتى نيكو كوفاتش.

ويعتمد ليفربول على تشكيل مكون من: أليسون بيكر فى حراسة المرمى، وفى الدفاع: جيمس ميلنر – جويل ماتيب – فيرجيل فان دايك – أندرو روبرتسون، وفى الوسط: فابينيو – نابى كيتا – آدم لالانا، وفى الهجوم: ساديو مانى – محمد صلاح – بوبى فيرمينو.

فى المقابل، يأتى البافارى فى وصافة جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 42 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذى يتصدر الترتيب حالياً، فكانت آخر مبارياته فى الدورى أمام فريق أوجسبورج وفاز بصعوبة فى هذه المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وينتظر أن يعتمد نيكو كوفاتش على تشكيل مكون من: نوير فى حراسة المرمى، وفى الدفاع: ألابا – هوملز – كيميش – زوله، وفى الوسط: تياجو – غوريتزكا -

غنابرى – خاميس – كومان – ليفاندوفسكى.

على الجانب الآخر، ينزل برشلونة الإسبانى ضيفاً ثقيلاً على ليون الفرنسى وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة فى «كامب نو»، فيما يسعى الفريق الفرنسى إلى تحقيق الفوز وإحداث المفاجأة أمام الفريق الكتالونى الذى يعانى سوء الأداء فى الآونة الأخيرة.

ويسير برشلونة بشكل مميز فى البطولة الأوروبية حيث تأهل عن المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة، إذ حقق الفوز فى 4 مباريات وتعادل مرتين فقط ولم يتلق أى خسارة بدور المجموعات.

وبعد أن جدد الفريق عقد مدربه إرنستو فالفيردى حتى الموسم المقبل، يبدو أن البلوجرانا يثق تماماً فى مدربه لاستعادة اللقب الأوروبى الغائب عن خزائنه منذ عام 2015 تحت قيادة مدربه الأسبق لويس إنريكى.

وينتظر أن يعتمد البارسا على تشكيل مكون من: تير شتيجن فى حراسة المرمى، وفى الدفاع: سيرجى روبيرتو، جيرارد بيكيه، توماس فيرمايلين، جوردى ألبا، وفى الوسط: سيرجيو بوسكيتس، كارليس ألينيا، أرتورو فيدال، ليونيل ميسى، وفى الهجوم: برنس بواتينج، عثمان ديمبلى.

فى المقابل، سيكون ليون باحثًا عن تحقيق مفاجأة مدوية خلال اللقاء وإحراج برشلونة قبل مباراة العودة يوم 13 مارس.

وأكد برونو جينيسيو، المدير الفنى لأولمبيك ليون، صعوبة مهمة فريقه عندما يستضيف برشلونة، اليوم، قائلًا: «يجب أن نرتقى بمستوانا نسبياً، لأن برشلونة يجيد الاستحواذ على الكرة، وهو ما يتطلب اللعب بتوازن تكتيكى عندما نفقد الكرة، سيكون تحدياً صعباً، ولكن لدينا الأسلحة الكافية لتجاوزه».

وأشاد مدرب ليون بالنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، قائلاً: «نعلم أن ميسى قادر على إفساد أى خطة، فالتصدى له يتطلب عملاً جماعياً».