رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على منافسات بطولة إفريقيا للباراتايكوندو

باراتايكوندو
باراتايكوندو

تقام النسخة الرابعة من بطولة إفريقيا المفتوحة للباراتايكوندو يوم 20 فبراير الجاري بمدينة الغردقة بمشاركة 126 لاعبا، يمثلون 30 دولة.
وفي منافسات الباراتايكوندو يقسم لاعبي الكيروجي إلى 4 فئات يتنافسون في 3 موازين مختلفة.
وفئات الباراتايكوندو هي : K41, K42, K43, K44، و تقام منافسات كل فئة في ٣ موازين مختلفة وهي : -61 كجم، -75 كجم، +75 كجم للرجال و موازين -49 كجم، -58 كجم، +58 كجم للسيدات.
تعد البطولة الإفريقية محطة هامة في طريق اللاعبين في مشوار التأهل لدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 و ذلك بعد إدراج الباراتايكوندو لأول مرة في البرنامج البارالمبي.
وصرح اللواء أحمد فولي، نائب رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو ورئيس الاتحاد الإفريقي بأنه بعد إدراج رياضة الباراتايكوندو في طوكيو 2020 وتأكيد مشاركتها في باريس 2024، بدأت جميع دول العالم في الاهتمام بهذه الرياضة و المشاركة في البطولات الدولية الهامة من أجل الحصول على النقاط التي تضاف إلى التصنيف البارالمبي من أجل الحصول على تذكرة الذهاب إلى طوكيو 2020. وحيث أن البطولة الإفريقية المفتوحة مصنفة G2, G4 من الاتحاد العالمي للعبة، فإن عددا كبيرا من الدول الكبرى اهتمت بالمشاركة فيها.
وأضاف الفولي أن البطولة ستشهد منافسة قوية بحضور أبطال اللعبة

فهناك عدد كبير من اللاعبين المشاركين في بطولة العالم المقامة حاليًا بتركيا سيشاركون في البطولة الإفريقية.
وحسب اللجنة البارالمبية الدولية فقد تم ضم فئتي K44, K43 لفئة واحدة ستقام فيها المنافسات في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 في الثلاثة موازين المختلفة للرجال وللسيدات.
وحسب نظام التأهيل البارالمبي سيتأهل 12 لاعبا في كل وزن إلى طوكيو، بواقع 6 لاعبين من التصنيف العالمي 4 لاعبين من فئة K44 ، و لاعبان من فئة K43 ، بالإضافة إلى 5 لاعبين من خلال التصفيات القارية للخمس قارات و لاعب من البلد المنظم أو بدعوة خاصة من الاتحاد العالمي للتايكوندو.
الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني للباراتايكوندو قد تم تكوينه لأول مرة منذ عدة أشهر، وتخوض مصر البطولة ب 14 لاعبا و لاعبة (11 لاعبا و 3 لاعبات).