عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران والعراق مواجهة خاصة جدًا.. وكوريا والصين صدام مثير

بوابة الوفد الإلكترونية

تستأنف اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم آسيا المقامة بدولة الإمارات، بأربع مواجهات مثيرة، حيث تلتقى كوريا الجنوبية مع الصين والفلبين وقيرغيزستان، فى الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، ويلتقى العراق مع إيران وفيتنام واليمن فى السادسة مساءً.

وستكون المباراة حاسمة بين المنتخب الكورى والصينى على ملعب آل نهيان من أجل تحديد متصدر المجموعة الثالثة، حيث يتساوى المنتخبان فى نفس الرصيد 6 نقاط، بينما يحتل المنتخب الصينى الصدارة بفارق الأهداف.

ويقدم المنتخب الصينى أداء قويا منذ انطلاق البطولة الآسيوية مع مدربه المخضرم مارتشيللو ليبى، بينما فاز منتخب كوريا الجنوبية فى أول مباراتين له بشق الأنفس، وانضم للمنتخب الكورى نجم الفريق سون هيونج مين لاعب توتنهام الإنجليزى ليكون جاهزًا لمواجهة الصين.

وغاب سون، الذى حظى باستقبال حافل من المشجعين عند وصوله يوم الاثنين، عن أول مباراتين لكوريا الجنوبية، بسبب اتفاق مسبق من توتنهام مع الاتحاد الكورى لكنه سيكون جاهزا لمواجهة الصين، لتحديد متصدر المجموعة الثالثة.

ويعتزم البرتغالى باولو بينتو المدير الفنى لكويا الجنوبية، الإبقاء على سون فى مقاعد البدلاء، أمام الصينى من أجل إراحته قبل خوض منافسات ثمن النهائى.

وقال ليبى: «سنبذل قصارى جهدنا للفوز على كوريا الجنوبية، ولكن يتعين علينا التعامل مع الأمر بحنكة، بعض لاعبينا ليسوا فى أفضل حالاتهم، والبعض يعانى من الإصابات».

فيما يأمل منتخب قيرغيزستان بالفوز على الفلبين بنفس المجموعة أو تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الصعود للدور القادم، كأفضل مركز ثالث، حيث يتأهل أفضل 4 منتخبات من بين المنتخبات التى احتلت المركز الثالث فى المجموعات الـ6.

ويأتى اختيار أفضل مركز ثالث حسب عدد النقاط، وفى حالة التساوى فى عدد النقاط، يتم النظر إلى فارق الأهداف ثم يليه الأهداف التى سجلها كل فريق ثم رصيد النقاط فى قائمة الانضباط.

وفى المجموعة الرابعة، يلتقى منتخب إيران أمام نظيره العراقى، على ملعب آل مكتوم، لتحديد المتصدر، حيث يملك كل من الفريقين ٦ نقاط، ويحتل المنتخب الإيرانى المركز الأول بفارق الأهداف.

وأكد المدرب السلوفينى سريتشكو كاتانيتش المدير الفنى للعراق، أنه درس المنتخب الإيرانى جيدًا بعد مشاهدة مباراتهم أمام اليمن وفيتنام، وسيركز على النقاط السلبية والضعف لديهم.

وفى نفس المجموعة يلتقى المنتخب اليمنى مع نظيره الفيتنامى، على ملعب هزاع بن زايد، فى مباراة تحصيل حاصل.