عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنفيذي الاتحاد العربي للكانوى والكياك يصدر عددًا من القرارات الهامة

حافظ الغندور
حافظ الغندور

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكانوى والكياك برئاسة حافظ الغندور اجتماعًا هامًّا، على هامش البطولة العربية التاسعة للكانوى والكياك، والمقامة بنادي التجديف بمحافظة الأقصر خلال الفترة من 12- 13ديسمبر الجاري، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ومحافظ الأقصر اللواء مصطفى الهم. بحضور رؤساء وممثلي الاتحادات المشاركة بالبطولة.   

وقال الغندور إن الاجتماع أسفر عن عدد من القرارات الهامة يأتي في مقدمتها توسيع قاعدة الممارسة من خلال إدراج سباقات لذوى الإعاقة إضافة إلى السماح للأندية والهيئات بالمشاركة في البطولة العربية بداية من النسخة المقبلة، كما تم فتح باب التقدم لاستضافة النسخة العاشرة من البطولة العربية حيث تقدمت كل من العراق والكويت وتونس كما تقدمت مصر بطلب استضافة البطولة المقبلة بمحافظة أسوان تماشيًّا مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي محافظة أسوان  عاصمة الشباب الأفريقي.

وتابع أنه تم عقد الدورة الدولية لحكام المستوى الأول بمشاركة 37 حكمًا من جميع الدول المشاركة والتي شارك بها عدد كبير من الحكام المصريين خاصة وأن مصر من أول الدول التي بها حكام دوليين يستعين بهم الاتحاد الدولي في أغلب المناسبات.

وأتم بأن البطولة العربية الحالية شهدت نجاح كبير خاصة وأنها تقام بنهر النيل إضافة إلى الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها نادي تجديف الأقصر والمجهود الكبير من اللجان المنظمة وهو ما ظهر جليًّا من خلال إشادة الوفود المشاركة ورغبة العديد من الدول في استضافة النسخة المقبلة من البطولة.

وشهدت دورة الحكام حضور كل من،  محمد جوده وسيف سامح وعبدالله يسري وعلي حسان والسيد محمد وعمرو عبدالحميد وعبدالحكيم داوود وسليمان

محمد وبلال أحمد ويحيى أبو السعود وحسين محمد وعادل حسن ود.عادل مكي و د.نصر شعبان ومحمد صلاح الدين وجنة عبدالمحسن وحور أشرف وجالا أسامة وسامح عبدالعزيز وسيف عماد ومدحت فاروق و قد تم اجتيازهم للاختبار بنجاح.

من جانبه كشف أيمن شويتة نائب رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية وسباق النيل الدولي، أن الاتحاد المصري يهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة للعبة الكانوى والكياك من خلال تطبيق تعليمات الاتحاد الدولي والتي تؤكد على ضرورة تمكين المرأة واللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدًا أن الاتحاد بدأ بالفعل في تنفيذ خطوات إضافة سباقات البارا كياك.

وأكد شويتة أن الاتحاد المصري يسعى إلى إقامة سباق النيل الدولي بصفة دورية كل عام بعد النجاح الكبير الذي شهدته البطولة العربية.

وأضاف أن سباق النيل الدولي الأول للكانوى والكياك سينطلق غدًا الأربعاء ويستمر حتى بعد غدٍ الخميس بمشاركة 15 دولة من أنحاء العالم وهي، السويد إسبانيا وكينيا ونيجيريا وساوتومي وناميبيا والسنغال والعراق وتونس والجزائر والكويت وفلسطين وبولندا وجيبوتي وسيشل.