عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. محمد صلاح "الساحر" ينقذ مصر أمام تونس بفوز قاتل

منتخب مصر
منتخب مصر

حقق المنتخب الوطني الكروي فوزا مهما وغاليا ومثيرا على نظيره التونسي 3-2 محولا خسارته بهدف إلى فوز بالثلاثة ضمن الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات افريقيا مطلع العام المقبل بالكاميرون

 تقدمت تونس بهدف لنعيم سليتى من خطأ دفاعي في الدقيقة 13 وتعادل لمصر محمود تريزيجيه، وفي الشوط الثاني سجل باهر المحمدى ومحمد صلاح في الدقيقتين 60 و88  بينما احرز نعيم سليتى هدف تونس التعادل الثاني في الدقيقة 72.

 ليتساوي المنتخبين المصري وتونس في رصيد النقاط 12 نقطة ورغم ان مجموع الاهداف لصالح مصر في اللقاءات الخمسة بالمجموعة الا ان المواجهات المباشرة لصالح تونس ووضعتها في الصدارة رغم تأهل المنتخبين حيث كان لقاء الذهاب 1-صفر لتونس برادس، وفي برج العرب 3-2 بتسجيل الاشقاء هدفين فى  ملعب المنافس .  وفقد منتخبا النيجر وبتسوانا  المنافسة على التأهل.

 وجاء الفوز بعد غياب 16 عاما حيث كان أخر فوز لمصر في عام 2002.

 جاء اللقاء قويا ومثيرا تقاسم شوطيه المنتخبان حيث كان الاول لصالح المنافس والثاني لمصر بإستثناء الدقائق الاخيرة وفي ظل  سيطرة النسور سجل الساحر محمد صلاح هدف الانقاذ. قبل صافرة النهاية بدقيقتين.

الشوط الاول

 بدا المنتخب التونسي اللقاء أكثر ثباتا وتمكنا وإستحواذا على منطقة المناورات بفضل تحركات واعية من جانب  فرجاني ساسي  ووهبي الخرزى ونعيم سليتى

  فشل المنتخب  في تخطى دفاعات تونس بفضل  التمركز الجيد والبطء في نقل الهجمات خاصة من تريزييجه وطارق حامد  ومحمد النني وعمرو وردة، ويسدد وهبي الخرزى من ضربة حرة مباشرة تصطدم الكرة في المقص الأيمن الى خارج الملعب.

 هدف مبكر

في الدقيقة 13 ومن هجمة سريعة وغياب القدرة على التحول السريع من الهجوم الى الدفاع يستلم نعيم سليتى الكرة  بعد مرورها من باهر المحمدى ليجد نفسه وجها لوجه مع  احمد المحمدى يخدعه وينجح في إيجاد زاوية للتسديد ويسدد ببراعة على يمين محمد الشناوي لحظة تقدم الحارس محمد الشناوي الذى أخفق في توقيت الخروج وسهل مهمة المهاجم التونسي.

 عاب الثلاثي مروان محسن  وتريزيجيه  ووردة  عدم القدرة على الاختراق وشغل الثلث الأخير من ملعب تونس  لدرجة جعلت  تريزيجيه يسدد بقوة من 35 ياردة يتصدى لها الحارس فاروق بن مصطفى بصعوبة.

 تليها  أخرى لمحمد صلاح بمهارة ومراوغة  وتسديد يمسك الحارس بن مصطفى

 يبدأ منتخبنا في الضغط وزيادة رتم الشرعة مما صعب المهمة على الدفاع التونسي.

 هدف التعادل.

 مع نجاح تريزيجيه في شغل الجبهة اليسرى يلعب عرضية ترتد من الدفاع ومن متناول محمد صلاح الى تريزيجيه يهيئ الكرة ويسدد الكرة تلمس الكرة قدم  الياس السخيري وتغير إتجاهها الى وتسكن الزاوية اليمنى للحارس .

 ضغط منتخبنا منوعا هجماته من الجبهتين ويلعب المحمدى عرضية ويبعد الدفاع التونسي وأخرى من الركنية لصلاح ويبعد الدفاع مع بن مصطفى.

 تليها ايضا استلام جيد من تريزيجيه مصدر الخطورة الحقيقية للفراعنة في هذا الشوط ويسدد على حدود منطقة الجزاء تعلو العارضة.

 الشوط الثاني

 بادر منتخبنا بالهجوم وظهر اداء الفراعنة أفضل عكس الشوط الاول ومن عرضية لاحمد المحمدى يفشل في استغلالها

 يضغط لاعبونا ويظهر تراجع نسور قرطاج خاصة مع الضغط المصري وزيادة الكثافة العددية في الثلث الاخير من ملعب تونس

 هدف التقدم

 في الدقيقة  60 ومن ضربة حرة مباشرة يلعب عمرو وردة الكرة متقنه الى داخل منطقة الجزاء وفي حلق المرمى يرتقي لها المدافع المساك  باهر المحمدي ويضع الكرة بقوة في الشباك مسجلا الهدف الثاني للفراعنة.

يجري مراد العقبي تغييريين متاليين بنزول  فخر الدين بن يوسف وبسام الصريفي بدلا من  الياس السخيري  واسامه الحداوي

 في المقابل يدفع اجيري بالثنائي صلاح محسن ومحمد محمود بدلا من مروان محسن وطارق حامد ويتقدم محمد صلاح ويراوغ ويسدد قوية بجوار القائم مباشرة.

هدف التعادل

 في الدقيقة  72 ومن هجمة منظمة لتونس  يلعب  نعيم سليتى كرة عرضية يحاول احمد حجازي ابعاد الكرة يهيئها الى  سليتى يضع بسهولة في المرمى مسجلا هدف التعادل الثاني.

 البدوي يهدر

 في الدقيقة 83 ومن تمريرة حريرية من الصريفي  الى رامي البدوي يجد نفسه وجها لوجه مه الشناوي يسدد ويخرج في الوقت المناسب الحارس  وينقذ هدفا.

 تشهد الدقائق العشر الاخيرة سيطرة تونسية ويدفع  اجيري بنزول  بطاهر محمد بدلا من عمرو وردة

 هدف الإنقاذ

 في الدقيقة  88 ومن  هات وخد بين محمد صلاح ومحسن صلاح تصل الكرة الى  صلاح يراوغ  ويلعب الكرة من فوق الحارس  بن مصطفى مسجلا الهدف الثالث والإنقاذ.

شاهد...اهداف مباراة مصر وتونس

شاهد ملخص المباراة ..