رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. منتخب مصر يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة تونس

تدريبات منتخب مصر
تدريبات منتخب مصر

 يخوض المنتخب الوطني الأول، مرانه الرئيسي، اليوم، خلال المعسكر المقام حاليًا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وذلك استعدادًا لمواجهة نظيره التونسي، المقرر لها غدًا الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، المنتظر إقامتها في الكاميرون منتصف العام المقبل.

 وضع المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب، برنامجًا منتظمًا للاعبين في المعسكر على مدار اليوم، حيث يؤدى لاعبو المنتخب تدريبات الجيم فى الساعة الحادية عشرة صباحًا بعد تناول وجبة الإفطار بساعة ونصف الساعة، ويخضع اللاعبون للمساج فى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا قبل تناول الغذاء فى الواحدة والنصف.

 ويحين موعد الميزان فى الخامسة وعشرين دقيقة، قبل تناول الوجبة الخفيفة، ثم التحرك لملعب المران فى الساعة السادسة، ويبدأ المران فى السادسة والنصف، ولمدة ساعتين تقريبًا، يعقبه الاستشفاء بمقر الإقامة، ثم تناول العشاء فى التاسعة والنصف، ثم الخضوع للمساج مرة أخرى، على ألا يغادروا غرفهم بعد الساعة الثانية عشرة مساءً.

 استقر المكسيكي بشكل كبير على التشكيل الذي سيعتمد عليه في المباراة، حيث رفض تغيير طريقة اللعب التي خاض بها مواجهاته الثلاث الأخيرة، واللعب بطريقة 4-3-3، معتمدًا على القوام نفسه بتشكيل مكون من الرباعي الدفاعي أحمد المحمدي وباهر المحمدي وأحمد حجازي وأيمن أشرف، وفي الوسط الثلاثي علي غزال وطارق حامد ومحمد النني، والثلاثي الهجومي محمد صلاح ومروان محسن ومحمود حسن «تريزيجيه».

في السياق نفسه، حسم أحمد الشناوي بشكل كبير مركز حراسة المرمى، على رغم المنافسة الشرسة مع الثنائي محمود عبدالرحيم «جنش» ومحمد عواد، حيث قال أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب، إن الشناوي استطاع أن يتجاوز أحزانه، لأنه لاعب لديه خبرات كبير، وتواصلت معه عقب مباراة الترجي، وبدأ يركز في المهمة التي نجهزه لها، ووضع أولويات الأهداف لإحداث التوازن قبل الدخول في مباراة تونس.

 وأضاف: «حراسة المرمى في مصر بخير، والمدير الفني هو المسئول عن اختيار اللاعبين، وبالطبع يكون لي دور كبير في اختيار الحارس، نتيجة الثقة المتبادلة، لذا من الأمانة ترك الإعلان لخافيير أجيري».

 وأشار إلى أن «لدينا حاليًا نوعية مختلفة من اللاعبين المحترفين، فلا يفرق معهم التأهل من عدمه، بل يهمهم أيضًا اسمهم في عالم الاحتراف

والحرص على بلدهم».

وأتم ناجي: «كل لاعب يبذل أقصى ما لديه في المعسكر، وإقامة اللقاء وسط حضور جماهيري كبير يمنح الحافز القوي للاعبين والجهاز الفني، مثلما رأينا في مشوارنا بتصفيات كأس العالم، حيث أقيمت المباريات بحضور 80 ألف متفرج».

 في سياق آخر، أثبتت الفحوصات المبدئية إصابة المدافع محمود حمدي «الونش» بشد في العضلة الضامة، وخضع لأشعة صباح أمس، للتأكد من الإصابة بشكل واضح، التي أكدت صعوبة فرصته في المشاركة باللقاء.

 ومنح الجهاز الفني للمنتخب حرية الاختيار لـ"الونش" بالاستمرار في معسكر الفراعنة، أو العودة إلى صفوف فريقه.

 على الجانب الآخر، قرر المكسيكي حضور ودية المنتخب الأوليمبي أمام تونس، التي تقام في  الثالثة عصر اليوم على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب في الإسكندرية.

 وتواصل أجيري مع شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، للاطمئنان على حالة عدد من اللاعبين، أبرزهم رمضان صبحي، المحترف في صفوف هيديرسفيلد يونايتد.

 كما أنه يرغب في متابعة عدد من اللاعبين الشباب، تمهيدًا لتصعيدهم إلى الفريق الأول، أبرزهم مصطفى محمد، مهاجم طلائع الجيش، وشريف رضا «كناريا».

 على الجانب الآخر، تلقى أجيري تحذيرًا من الجهاز الإداري ومعاونيه من حالة الطقس المحتملة يوم الجمعة، مؤكدين أن هناك احتمالًا كبيرًا لتساقط أمطار على ستاد الجيش ببرج العرب.

وطالب الجهاز الإداري أن يقوم الجهاز الفني بتدريب اللاعبين على أرض ملعب رطبة، تحسبًا لسقوط أمطار وقت مباراة مصر وتونس، وتجنبًا لوقوع لاعبي المنتخب في أخطاء وقت المباراة بسبب هذا الأمر.