رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أجيري يستقر على تشكيل الفراعنة لمواجهة تونس

بوابة الوفد الإلكترونية

رفض المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، حصول أى لاعب من الفراعنة على راحة من التدريبات خلال المعسكر المقام حاليًا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وذلك استعدادا لمواجهة نظيره التونسى المقرر لها الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية المنتظر إقامتها فى الكاميرون منتصف العام المقبل.

وشارك 25 لاعبًا فى المران الصباحى أمس، حيث أدى اللاعبون تدريبات بدنية لمدة ساعة والنصف داخل صالة النادى الصحى بفندق الإقامة، وشارك فى المران محمد صلاح ومحمد الننى وسام مرسى الذين وصلوا فى ساعة متأخرة.

كما خضع لاعبو المنتخب لعملية الاستشفاء والتأهيل فور الانتهاء من تدريبات الجيم، ثم حصل الفريق على راحة لمدة 7 ساعات تخللها وجبة الغداء وبعدها خاض الفريق تدريبًا بالكرة فى السادسة مساء بملعب برج العرب.

وحرص المكسيكى على أن يشتمل المران على تدريبات الإحماء وتدريبات كرة وتنفيذ عدد من الجمل التكتيكية التى يرغب فى تطبيقها بمباراة تونس.

وخطف الفرعون محمد صلاح الأنظار فى التدريب الأخير خاصة فى تنفيذ الكرات الثابتة واستغلال المساحات، وعقب المران الصباحى اجتمع معه أجيرى وأعطاه بعض التعليمات الفنية، كما تطرق فى الحديث حول الأزمة الأخيرة بشأن ارتدائه تيشيرت مثيرًا للجدل.

وشدد أجيرى، على صلاح بضرورة أن يحافظ على شعبيته بين الجماهير ويراعى كافة تصرفاته بحساب دقيق لأنه نجم عالمى ويعتبر مصدر إلهام ليس فقط للجماهير المصرية ولكن حول العالم أجمع.

وأوضح صلاح لمدربه، أنه يركز تمامًا فى المعسكر ويبذل كل ما فى وسعه لإسعاد الجماهير، وأنه بمجرد مشاركته فى التدريبات أو المباريات ينسى كل شيء

ويركز فقط فى الكرة.

وتحدث أجيرى مع اللاعبين الآخرين، مطالبًا بضرورة تحقيق الفوز دون النظر الى ان الفريق تأهل رسميًا إلى بطولة الأمم الإفريقية.

واستقر المكسيكى بشكل كبير على التشكيل الذى سيعتمد عليه فى المباراة، حيث سيعتمد على نفس القوام الذى خاض به مباراتى النيجر وإى سواتينى مع صعوبة الدفع بالوجوه الجديدة فى تلك المباراة، حيث ينتظر أن يعتمد على الرباعى الدفاعى أحمد المحمدى وباهر المحمدى وأحمد حجازى وأيمن أشرف، وفى الوسط الثلاثى على غزال وطارق حامد ومحمد الننى والثلاثى الهجومى محمد صلاح ومروان محسن ومحمود حسن «تريزيجيه».

على الجانب الآخر، أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، أن الفريق مستعد لمواجهة المنتخب التونسى، مؤكدًا أن المنتخب مكتمل الصفوف ويؤدى تدريباته بعد انضمام لاعبى بيراميدز ودجلة والمحترفين.

وعن إمكانية وجود توتر بسبب أحداث مباراة الأهلى والترجى، قال لهيطة: «العلاقة بين مصر وتونس جيدة، فبعثة المنتخب لاقت أفضل استقبال من قبل المسئولين بتونس، ونفس الأمر سيتم مع بعثة تونس التى تصل ظهر اليوم الى القاهرة، وسنوفر كافة سبل الراحة لها.