رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوزيل يصدر بيانا رسميًا للدفاع عن صورته مع أردوغان

أردوغان ومسعود أوزيل
أردوغان ومسعود أوزيل

كتب - أحمد المسيري:

أصدر النجم الألماني وصاحب الأصول التركية، مسعود أوزيل لاعب نادي أرسنال الإنجليزي، بيانًا رسميًا يوضح فيه ملاباسات الصورة التي قد التقطها سابقأ مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتي كانت محل الجدل والانتقاد من قبل الإعلام والجماهير الألمانية.

ونشر أوزيل، البيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، وقال فيه: "لقد منحني الأسبوعان الماضيان بعض الوقت للتفكير في أحداث الأشهر القليلة الماضية وبالتالي، أود أن أشارك أفكاري ومشاعري حول ما حدث".

وأضاف: "مثل الكثير من الناس حول العالم أملك جذورًا بأكثر من بلد، صحيح أني قد تربيت في ألمانيا إلا أن أصول عائلتي تعود لتركيا، لدي قلبَين واحد ألماني والآخر تركي وخلال طفولتي قامت والدتي بتعليمي أن أحترم ولا أنسى أبدًا من أين أتيت، وما زالت تلك القيم التي أفكر بها حتى يومنا هذا".

وتابع النجم الألماني: "في مايو التقيت بالرئيس أردوغان في لندن خلال لقاء خيريًا، وكانت أول مرة التقيته في عام 2010، بعد أن قابلته مع أنجيلا ميركل خلال لقاء ألمانيا وتركيا في برلين ومنذ ذلك الوقت تصادفنا عدة مرات، صورتي معه في الفترة الأخيرة صوحبت بضجيج كبير من وسائل الإعلام الألمانية، واتهمني البعض بالكذب لكن الصورة التي التقطناها لم تحمل أي طابع سياسي.

واستكمل أوزيل قائلًا: "كما قلت أمي لقد عملت على دفعي لمواصلة الارتباط بجذوري وبأصول عائلتي في تركيا وبالنسبة لي إن الصورة مع الرئيس التركي لم يكُن بهدف سياسي أو لأجل الانتخابات بل كان احترامًا للمنصب الأعلى ببلاد عائلتي وأمي، مهنتي هي لاعب كرة قدم ولست سياسيًا ولم يكن اللقاء لأي هدف سياسي، بالحقيقة تحدثنا عن ذات الأمر الذي كنا نتحدث عنه دائمًا وهو كرة القدم كونه كان لاعبًا بصغره".

وتابع: "على الرغم من أن وسائل الإعلام الألمانية صورت شيئًا مختلفًا عن محتوى اللقاء والصورة، إلا أن الحقيقة هي أن عدم مقابلة الرئيس، أمر كان سيؤدي إلى عدم احترام جذور أجدادي، الذين أعرف أنهم سيفخرون بما أنا عليه اليوم، بالنسبة لي، لم يكن يهم من هو الرئيس، ولكن كان يجب احترام المنصب السياسي".

وأضاف :"أعتقد أن هذا قد يكون من الصعب فهمه، لأنه في معظم الثقافات لا يمكن اعتبار المنصب السياسي منفصلاً عن الشخص. لكن في هذه الحالة، الأمر مختلف، ومهما كانت النتيجة في الانتخابات السابقة،

أو التي سبقتها، كنت قد التقطت الصورة".

واختتم أوزيل: "لقد تلقيت الدعم الكامل في كل الأماكن التي لعبت بها، ولكن وسائل الإعلام استخدمت الصورة كتفسير وسبب أساسي للهزيمة في روسيًا ولم ينتقدوا أدائي بل أمتد الأمر إلى أصولي، لما لم تهاجم وسائل الإعلام لوثار ماتيوس المسئول في المنتخب عندما ظهر مع رئيس عالمي أخر خلال الأيام الماضية لماذا لم يلق كم هذا النقد التي تلقيته، جميع ارتباطتي في الفترة الأخيرة سواء مشاريعًا خيرية أو حملات إعلانية تم إلغائها بسبب الخوف من وسائل الإعلام وردهم بسبب الصورة مع الرئيس التركي، كل هذا من الانتقادات وطلب تبرير أفعالي من قبل الاتحاد لماذا؟ من أجل صورة مع رئيس بلد عائلتي ؟ أنه لأمر مخجل ولم يكن بالأمر المخلص أو المحترف".

ومن جانب أخر وجه مصطفى أوزيل والد نجم أرسنال، العديد من الانتقادات إلى أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني بسبب تأكيدات الأخير بأن استدعاء أوزيل ضمن قائمة المنتخب الألماني في كأس العالم كان بالأمر الخطأ، وكان بيرهوف قد صرح بذلك في مقابلة مع صحيفة "ديفيلت" الألمانية.

وقال مصطفى أوزيل  في مقابلة نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية " :"من وجهة نظري أنها لوقاحة من قبل مسؤولي الاتحاد والمنتخب، إنها تصريحات تقال فقط من أجل حماية رؤوسهم".

وأكد والد اللاعب أن اعتزال نجله اللعب لم يحسم حتى الآن، وقد خاض أوزيل حتى الآن 92 مباراة دولية مع المنتخب الألماني أحرز خلالهم 23 هدفًا، ونجح في تحقيق لقب كأس العالم في 2014 وبطولة أوروبا للشباب في عام 2009.