رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تواصل صدارتها لدورة الألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب – عبدالرحمن أبوهاشم:

 واصلت البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية، والمقامة حاليًا في الجزائر، صدارتها لجدول الترتيب العام للميداليات، بعد نهاية منافسات اليوم الثاني، برصيد 30 ميدالية متنوعة، بواقع 17 ذهبية و6 فضيات و7 برونزيات.

 كان الجمباز صاحب نصيب الأسد من الميداليات برصيد  15 ميدالية متنوعة، بواقع 9 ذهبيات، و4 فضيات وبرونزيتين، حيث حصل عبدالرحمن عبدالحليم على ذهبية الحركات الأرضيّة وبرونزية حصان الحلق، وزياد خاطر على ذهبية حصان الحلق، ومحمد مختار، على فضية الحلق، وجنا إبراهيم على ذهبية المتوازي، ومي حازم على فضية المتوازي، ونغم أيمن على برونزية حصان القفز، وأضاف فريق الأيروبك فضية جديدة لبعثة الجمباز في أول مشاركة له في تاريخ الجمباز الأفريقي.

 وجاء رفع الأثقال في المركز

الثاني، برصيد 6 ميداليات، بعدما حصد عوني عبدالغني ذهبيتي النطر والمجموع، وفضية الخطف ضمن منافسات وزن -62 كجم، ورفع  التايكوندو رصيده إلى 5 ميداليات بعدما توجت مايا مجدي ببرونزية وزن 55 كجم.

 من جانبه أشاد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بنتائج البعثة المصرية وتصدرها البطولة حتى الآن، مؤكدًا أن هؤلاء الشباب هم أمل مصر، وسيتم وضع برنامج خاص لهؤلاء الأبطال من أجل المحافظة عليهم واستمرار تألقهم فى حصد الميداليات على المستويين القارى والدولى.