رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قلعة صلاح الدين تتزين بالضوء الأحمر بمناسبة العيد الذهبي للأولمبياد الخاص

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- عبد الرحمن ابو هاشم

 

تشهد القاهرة الليلة حدثًا كبيرًا تضامنًا مع ثورة الدمج وقبول الآخر التى أطلقها الأولمبياد الخاص الدولى بمناسبة الاحتفال بالعيد الذهبى على انطلاقها (1968-2018) حيث ستقوم عدد من العواصم العالمية بإضاءة أكثر من 170 أثرًا ومعلمًا بالضوء الأحمر ضمن احتفالات الاولمبياد الخاص الدولى.

ويهدف الحدث الى حث العالم على المشاركة فى تلك الحركة العالمية والتى تهتم بالمعاقين فكريًا، وينطوى تحت لوائها اليوم 5ر5 مليون لاعب، ويسعى الأولمبياد الخاص إلى الوصول بهم إلى عشرة ملايين لاعب بانتهاء عام 2020 .

وتشارك مصر فى هذه الحملة العالمية مع عدد من أشهر العواصم العالمية من خلال إضاءة جسم قلعة صلاح الدين الأيوبى ومبنى وزارة التضامن الاجتماعى، والتى كست جسدها بالضوء الأحمر منذ الأمس وتستمر حتى اليوم ، انطلاقًا مع ما تقوم به وزارة التضامن من أعمال اجتماعية للمعاقين على اختلاف تنوعهم .

وقدم المهندس هانى محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق ورئيس الأولمبياد الخاص المصرى الشكر للدكتورة غادة والى وزيرة التضامن والتى تحمست للمبادرة وقامت بمخاطبة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والذى وافق على الفور على إنارة قلعة صلاح الدين وقلعة الجبل ومسجد محمد على بالضوء الأحمر.

فيما قررت دكتورة غادة والى إنارة مبنى وزارة التضامن باللون الأحمر

، ووضع مصر مع عدد من دول العالم التى شاركت فى هذه المبادرة الإنسانية والتى تحث العالم على الدمج وقبول الآخر وهو ما يتماشى مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية باعتبار عام 2018 عامًا للإعاقة ، ما يؤكد اهتمام مصر البالغ بحقوق المعاقين ومنحهم كافة حقوقهم التى أكد عليها الدستور .

وقامت منطقة آثار القلعة بقيادة مديرها ناجى حنفى بإكمال كافة الترتيبات الخاصة بإنارة جسم القلعة من الخارج ، خاصة بوابة القلعة والتى اعتبرتها محافظة القاهرة شعارًا لها ، وسوف يتم إضاءة جسم قلعة صلاح الدين الأيوبى أو قلعة الجبل بالضوء الأحمر وتستمر لعدة ساعات، فى حضور عدد من لاعبى الأولمبياد الخاص وأولياء أمورهم إدارة الإعلام الأولمبياد الخاص المصرى بشرح فكرة الإضاءة على الجماهير التى سوف تتابع عملية إضاءة جسم القلعة.