رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة يبحث مع اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات الاستعدادات للأولمبياد

د.أشرف صبحي وزير
د.أشرف صبحي وزير الرياضة (أرشيفية)

كتب - عادل يوسف:

 

قرر الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عقد اجتماع مع اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية فى بداية أغسطس المقبل لمناقشة خطة إعداد ورعاية الأبطال المشاركين فى الدورة الاولمبية للشباب التى تنطلق فى أكتوبر القادم بالأرجنتين والدورة الأولمبية بطوكيو 2020.

 

ويسعى الوزير من خلال جلساته واجتماعاته مع مسئولى الاتحادات إلى التأكيد على ضرورة مواصلة الانجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية وكان آخرها تحقيق مصر 45 ميدالية متنوعة فى دورة البحر المتوسط التى أقيمت بإسبانيا.

ومن المنتظر أن يشدد الوزير على رعاية الأبطال الذين يبلغ عددهم 40 بطلا، المتوقع مشاركتهم فى البطولات القادمة مع رعاية خاصة للمجموعة المضمون حصولها على ميداليات.

كما قرر الوزير عقد اجتماع مع أبطال مصر يناقش خلاله خطة الإعداد والمشكلات التى تواجههم بعد الاتفاق مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين والمؤسسات المالية والبنوك لرعاية هؤلاء الأبطال بتنظيم معسكرات

تدريبية ومشاركتهم فى التصفيات، مشيرا الى أن الوزارة ستتكفل بالجانب النفسى والتربوى والمالى والاتحاد واللجنة الاولمبية بالجانب الفني.

أكد وزير الرياضة حرصه الشديد على تقديم الحافز المعنوى والمادى للاعبين الذين يحققون الميداليات من بطولة لأخرى مع تغيير اللوائح الخاصة بالميداليات فى جميع الدورات لتكون حافزا قويا للأبطال لمواصلة الإنجازات خاصة فى الاولمبياد.

كما أشاد أشرف صبحى بالمشروع القومى لاكتشاف الموهوبين الذى انطلق منذ أسبوعين فى جميع المحافظات، مؤكدا أن هذا المشروع سيخدم جميع الأندية والاتحادات الرياضية فى اكتشاف وتفريغ عدد كبير من الموهوبين فى مختلف الألعاب الفردية والجماعية.