رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك ينقل معسكره إلى التجمع الخامس

فريق الزمالك (أرشيفية)
فريق الزمالك (أرشيفية)

كتب - مصطفى جويلى:

 

قرر السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، منح لاعبى الفريق راحة سلبية لمدة 48 ساعة، وذلك بعد عودة بعثة الفريق من معسكره الخارجى بدولة ألمانيا أمس الخميس، وخوض 3 مباريات ودية فى إطار التجهيزات الأخيرة للموسم الجديد.

ومن المقرر أن ينتظم فريق الزمالك، بعد غد الأحد فى معسكر مغلق بالتجمع الخامس، بدلاً من برج العرب بالإسكندرية، فى إطار الاستعدادات النهائية لمواجهة فريق بتروجت فى افتتاح مسابقة الدورى العام، المقرر لها الثلاثاء 31 يوليو بملعب الجيش بالسويس، حيث فضل المدير الفنى فى اللحظات الأخيرة نقل المعسكر من الإسكندرية إلى القاهرة منعاً للإرهاق والإجهاد، بعد العودة من معسكر ألمانيا.

ويشهد معسكر التجمع الخامس انضمام كل من، طارق حامد بعد تجديد عقده، والثنائى محمد حسن ومحمد عبدالسلام أحدث الصفقات التى أبرمها مجلس الزمالك خلال تواجد الفريق فى معسكره الخارجى بألمانيا.

وأكد السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى لفريق الزمالك، أن معسكر الإعداد كان نموذجياً للغاية وسيطر عليه الانضباط والالتزام من بداية انطلاقه وحتى عودة البعثة إلى القاهرة، أمس الخميس، لاستكمال فترة الإعداد لانطلاق الدورى العام.

وكشف المدير الفنى للفريق، أنه تم استغلال فترة المعسكر، لتنفيذ العديد من الجمل التكتيكية والخططية خلال التدريبات الصباحية والمسائية للفريق، وأنه فضل التركيز على التدريبات أكثر من خوض مباريات ودية لمعرفة مدى استيعاب اللاعبين لفكره التدريبى، والاطمئنان على كافة العناصر المتواجدة بالمعسكر ومنحهم الفرصة كاملة.

وأضاف جروس أنه ومعه اللاعبون وبقية الجهاز الفنى قاموا بمعسكر تدريبى جيد فى نيورنبيج وأن الاستعدادات والتسهيلات التى تم تقديمها كانت ممتازة، مضيفاً أن مجلس الإدارة برئاسة المستشار

مرتضى منصور بذل مجهوداً كبيراً لخروج المعسكر بشكل رائع، ولم يكن هناك أى تقصير طوال فترة الإقامة فى ألمانيا.

من جانبه، أكد إسماعيل يوسف عضو مجلس الزمالك، رئيس البعثة أن معسكر ألمانيا جاء بمثابة فترة إعداد قوية للفريق قبل انطلاق مباريات الدورى العام، ومن أفضل فترات الإعداد للفارس الأبيض خلال السنوات الأخيرة وسيكون له مردود إيجابى على اللاعبين خلال الموسم الجديد.

وقال تيجانا: لم تكن هناك أى أزمة على الإطلاق فى خوض مباريات ودية خلال المعسكر، خاصة أن جروس كان هدفه الأساسى من المعسكر التدريبى تنفيذ جمل وخطط تكتيكية وفنية أكثر من التركيز على خوض لقاءات ودية، لمعرفة اللاعبين جيداً والاطمئنان على مدى استيعابهم لفكره التدريبى.

ويحسم مجلس إدارة الزمالك، خلال الساعات المقبلة الصفقة الأخيرة الخاصة بالتونسى فرجانى ساسى، لغلق ملف التعاقدات الصيفية للموسم الكروى الجديد، وذلك بعد أن حسم خلال الانتقالات الصيفية الجارية، صفقات من العيار الثقيل لتدعيم مراكز الفريق، عماد السيد فى حراسة المرمى وبهاء مجدى وإبراهيم حسن وعمر السعيد والمغربى حميد أحداد ومحمد حسن ومحمد عبدالسلام تحت السن.