رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلال ندوة الوفد.. النائب محمد فؤاد : الرياضة في مصر أصبحت سبوبة

فعاليات ندوة الوفد
فعاليات ندوة الوفد

قال النائب الوفدي، الدكتور محمد فؤاد، أن الرياضة في مصر الآن أصبحت "سبوبة"، واصبح هناك مثلث للفساد الرياضي.
وكشف، خلال ندوة الوفد التي أقيمت مساء اليوم الخميس بمقر الحزب، عن وجود العديد من الظواهر التي تشير إلى هذا الفساد منها التجنيس وسوء النتائج الرياضية على مستوى كافة الألعاب، ما تسبب في حالة من الإحباط للشعب المصري.
وهاجم فؤاد اللجنة الأولمبية والتي تعد ضلع أساسي في الفساد الرياضي.
وأكد فؤاد أن قانون الرياضة ضحك علينا خاصة ما يتعلق بلجنة التحكيم ولجنة التسوية، وهو ما لا يمكن السكوت عليه ، وطبقا للمادة 17 اذا كان هناك فساد مالي فمن حق الجهة الإدارية خل هذا الاتحاد، ومن واجبنا التصدي لهذه الظواهر من خلال قانون يساعد على إنقاذ مصر من التدهور الرياضي.
وكشف أن رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب محمد فرج عامر أكد له أنه يدعمه وسيتم تفعيل طلبات النواب ومناقشتها داخل المجلس.
وقال الدكتور عبداللطيف صبحي الأستاذ بكلية التربية الرياضية ونائب رئيس لجنة الشباب بحزب الوفد، أن التدخل الحكومي فزاعة وان قانون الرياضة في الكثير من الدول يضمن لوزارة الرياضة حق وضع

اللوائح للاتحادات الرياضية.

وأضاف أن حزب الوفد وضع بعض التعديلات خاصة وأن وزير الرياضة وفق النون أصبح كمن يملك ولا يحكم وتم إسناد كافة الاختصاصات إلى اللجنة الأولمبية. 
وأكد أن مديريات الشباب والرياضة وفق المادة 4 أصبحت بلا دور، وهو ما يجب تعديله بما لا يسحب من الاتحادات الرياضية حق الاستقلالية في إدارة شؤنها.
واضاف ان الرياضة المصرية في طريق الانحدار وهو ما يحتم علينا الوقوف في هذا التوقيت، لمنع تدهور الوضع وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، مؤكدا أنه أن الأوان لإنشاء مركز تحكيم رياضى مستقل تكون له الشخصية الاعتبارية وسيادة القانون.
ولفت إلى أنه يجب السماح للمركز بتنفيذ الأحكام للخروج من أزمة الصيغة التنفيذية ، ووضع عقوبات للجرائم الانتخابية، للوقاية من وجود بطلان الانتخابات.