عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف صبحي مشرفًا على لجنة رعاية الموهوبين واحتفالية لتكريم أبطال المتوسط

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

استقر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على إقامة حفل كبير بمسرح وزارة الشباب والرياضة خلال الأسبوع الجاري لتكريم أبطال البعثة المصرية التي شاركت في دورة ألعاب البحر المتوسط، بإسبانيا.

وكانت البعثة قد حققت المركز الخامس برصيد 45 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 18 ذهبية، و11 فضية، و16 برونزية.

ومن المنتظر أن يعلن الوزير عن تسليم الأبطال الحاصلين على ميداليات المكافآت الخاصة بهم، ووعد الوزير الأبطال الحاصلين على المركز الأول والميدالية الذهبية بمكافأة خاصة في حين يحصل باقي اللاعبين على المكافآت وفق اللائحة.

وأكد الوزير أنه غير راضٍ عن لائحة المكافآت، موضحًا أنه سيتم إعادة النظر بها والعمل على تعديلها في أقرب وقت، قبل المشاركة في أولمبياد الشباب التي ستنطلق يوم 11 سبتمبر المقبل بالأرجنتين.

وأعلن صبحي أنه سيتولى الإشراف على لجنة رعاية الموهوبين بالاشتراك مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والأندية ومراكز الشباب، والمدارس من أجل اكتشاف أبطال رياضيين قادرين على تمثيل مصر في المحافل الدولية المختلفة، وحصد الألقاب والميداليات.

وكشف أبطال مصر عن مدى سعادتهم باهتمام الدولة بهم بداية من تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي واستقباله لهم، وتفهم وزير الرياضة الدكتور اشرف صبحي لاحتياجاتهم، والعمل على توفير الدعم اللازم لهم، خاصة أن الرياضة أصبحت مكلفة جدًا في عالم الاحتراف.

وقال البطل الأولمبي، محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال والحاصل على ذهبيتين في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، إن تكريم الرياضيين من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة يعد دفعة معنوية كبيرة للاعبين لتحقيق مزيد من الانتصارات، كاشفًا أنه يسعى إلى التتويج بذهبية أولمبياد طوكيو 2020.

وأكد محمد علي عبد العال، لاعب منتخب الجودو، والحاصل على الميدالية الفضية في منافسات وزن ٨١ كيلو جرامًا بدورة ألعاب البحر المتوسط، بضرورة مشاركة الألعاب جميعًا ودعم الألعاب الأولمبية، من خلال تحديد ميزانية مناسبة، مع توفير ميزانية بقدر

أكبر للألعاب التي نتميز فيها.

وأضاف عبد العال أن الأبطال الأولمبيين يفتقدون للدعم المادي من جانب اللجنة الأولمبية خاصة أنهم بأشد الحاجة للرعاية لتوفير الدعم المادي المناسب، من أجل مواصلة حصد الألقاب في المحافل العالمية.

وطالب هيثم محمود، صاحب الميدالية الذهبية فى المصارعة بمساواة فريق المصارعة بمنتخب كرة القدم على غرار مكافأة المنتخب عندما تفوق فى البطولة الأفريقية الأخيرة قبل التأهل لكأس العالم.

على صعيد آخر ، وصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمقر مطروح وكان في استقباله اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح قبل بدء برنامج زيارته للمحافظة، الذي يتضمن العديد من المنشآت الشبابية والرياضية بمطروح.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن محافظة مطروح تعد بوابة مصر الغربية وحصنها المنيع، مشيراً إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير المنشآت الشبابية والرياضة لخدمة الشريحة الأكبر داخل محافظة مطروح، وأضاف

أنه في الفترة المقبلة سيتم تنظيم ماراثون للجري على غرار ما حدث في محافظتي القاهرة والشرقية.

أوضح وزير الشباب والرياضة أنه سيتم دراسة إقامة بطولة في الرماية بمطروح وإقامة مركز رياضي شامل بكل محافظة يضم استادًا ومستشفيات رياضية، بالإضافة إلى إقامة استاد رياضي دولي بالعلمين وتأهيل البنية الرئيسية الرياضية وتطويرها بكل محافظة في إطار خطة الدولة 2030.