رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رامون دياز على أعتاب الأهلى مقابل 2 مليون دولار سنويًا

رامون دياز
رامون دياز

كتب – محمد اللاهوني:

أصبح المدرب الأرجنتينى رامون دياز على أعتاب تدريب النادى الأهلى بعد أن قاربت المفاوضات بينه وبين مسئولى القلعة الحمراء من الوصول إلى نقطة النهاية بعد الموافقة على أغلب الطلبات المالية والفنية للمدير الفنى المخضرم.

واتفق الأهلى مع رامون دياز على تقاضى راتب سنوى قدره مليونا دولار ما يوازى 37 مليون جنيه تقريباً بخلاف رواتب جهازه المعاون ، ووعد المستشار تركى آل الشيخ الرئيس الشرفى للنادى الأهلى بتحمل رواتب الجهاز الفنى الجديد بالكامل.

وطلب رامون دياز من مسئولى الأهلى تعيين الجهاز المعاون بالكامل من مدربين أجانب وهم إيميليانو دياز نجله كمدرب عام بجانب مدرب مساعد أرجنتينى ومحلل أداء ومعد بدنى بينما ترك دياز مسألة مدرب الحراس للأهلى لترشيح مدرب للجهاز الفنى الجديد.

ويضغط أحمد شوبير حارس مرمى الأهلى الأسبق والمقرب من مجلس الإدارة الحالى لتعيين هانى رمزى فى منصب المدرب العام لمعاونة رامون دياز إلا أن لجنة الكرة لم تحسم بعد ملف الجهاز المعاون لحين إتمام بعض الرتوش الأخيرة الخاصة بالتعاقد مع رامون دياز.

ومن المنتظر أن يصل دياز إلى القاهرة لإتمام المفاوضات مع مسئولى الأهلى بشكل رسمى وإعلان التعاقد ، واهتمت العديد من وسائل الإعلام الأرجنتينية بأنباء اقتراب رامون دياز من تدريب الأهلى وخاصة أن دياز أحد المدربين الكبار فى سماء الكرة الأرجنتينية.

ويملك رامون دياز صاحب الـ58 عاماً مسيرة تدريبية رائعة بدأت عام 1995 بتولى قيادة فريق ريفر بليت العملاق فى الأرجنتين وفاز معه بالدورى 4 مرات وكأس الليبرتادوريس والسوبر القارى ثم قاد أكسفورد الإنجليزى وسان لورينزو الأرجنتينى وكلوب أمريكا المكسيكى

واندبندنتى الأرجنتينى ومنتخب باراجواى بجانب الهلال السعودى الذى حصد الثنائية المحلية ووصافة دورى أبطال آسيا.

وكانت لجنة الكرة قد وضعت رامون دياز على رأس المرشحين الذين تتفاوض معهم لخلافة المدرب حسام البدرى المدير الفنى المستقيل من منصبه وأكدت فى بيان رسمى أن هناك 6 مرشحين على رأسهم وفى الأولوية المدرب الأرجنتيني.

ووضعت اللجنة 6 أسماء فى دائرة الترشيحات هم الأرجنتينى رامون دياز والبرتغالى جيسوالدو فيريرا والبرازيلى فاندرلى لوكسمبورجو والهولندى هينك تين كات والصربى جوسفلاب موسلين والتشيكى كارل ياروليم.

وناقشت اللجنة العديد من الأمور الخاصة بقطاع الكرة منها لجنة التعاقدات وأيضًا تطرقت إلى قطاع الناشئين بعد دراسة التقرير المقدم من الدكتور عمرو ابو المجد مدير القطاع الحالى خاصة أن اللجنة وضعت خطة متكاملة للنهوض بقطاع الناشئين والتخلص من السلبيات فى الفترة الماضية وتطوير الإيجابيات وناقشت اللجنة التصور الخاص بالأكاديمية.

على صعيد آخر ، حصل لاعبو الفريق الأحمر على إجازة لمدة أسبوعين لحين تحديد موعد بداية فترة الإعداد بعد خوض مباراة المصرى البورسعيدى أمس الأحد فى ختام مشوار الفريق بالدوري.